8 تصريحات لـ محلب في "لازم نفهم" - E3lam.Com

صرح المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، في مداخلة هاتفية ببرنامج “لازم نفهم”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على فضائية” CBC إكسترا”، بعدد من القرارت الهامة، ويرصد إعلام.أورج أهم ما ورد على لسان رئيس الوزراء.

1- اليوم شهد افتتاح وحدة صرف صحي كبيرة، ومحطة أخرى للطاقة في “عتاقة”، ونفذت الأخيرة في وقت قياسي، موضحا أن المحطة تغطي عتاقة والسويس والعين السخنة.

2- المحطة قامت بها شركة السويدي، والافتتاح شهد سعادة من الجميع بهذا الإنجاز، خاصة لأنه يواجه أزمة الكهرباء، برغم محاولات التفجيرات ضد أبراج الطاقة، حتى أنه يوجد الأن فائض من الطاقة.

3- بالنسبة لأزمة الغاز فهناك مركب في العين السخنة، وهناك مركب أخر سيأتي وسيفوا باحتياجات المصانع.

4- وعن اعتراض الصحفيين على قانون مكافحة الارهاب، صرح بأن الأمر سيناقش غدًا في اجتماع الوزراء، وأنه لن يكون هناك خلاف مع أي جهة، لأن الجميع يهتم بأمن الوطن، سواء الحكومة أو الصحفيين، مشددا على أنه لم يتم الإشارة إلى الصحفيين او الإعلاميين بالقانون، بل كانت المادة 33 تخص كل من نشر مواد غير حقيقية.

5- هدف الدولة هو السيطرة على الإرهاب، لأن هناك ظروف مرت بها مصر، ولكن لن يتم تقييم الحريات في قانون الإرهاب، لافتا إلى أنه تم القضاء على جزء كبير من البؤر الارهابية، وأن الحكومة مسؤولة عن حماية الأمن القومي.

6- قانون الانتخابات البرلمانية انتهى ورفع إلى رئاسة الجمهورية، وينتظر إقراره في أسرع وقت ممكن، لأن الجميع يريد مجيئ مجلس النواب، حتى تكتمل خارطة الطريق، وسيعقد المجلس قبل انتهاء 2015.

7- وفيما يتعلق باللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، قال محلب إنه يتابع كل المشروعات التي تم عرضها في مؤتمر شرم الشيخ، وأن اللائحة بها حلول للمشاكل المتراكمة، وأن هذا سيكون حلا لمشاكل المستثمرين، خاصة مع وجود لائحة تنفيذية كتبت بمرونة حتى تكون جاذبة للمستثمرين.

8- مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يسير كما هو، موضحًا أنه سيعلن عن التفاصيل كاملة قريبا.

اقـرأ أيضـاً:

سؤال غريب عن بكار أصاب المؤلف بصدمة

علي ربيع.. “البلاهة” لا تصنع نجم شباك

جمهور تويتر يدعو لـ “عزت أبو عوف”   

نيشان: “رامز واكل الجو” مش تمثيل

مقاضاة دريم والإبراشي ومرتضى بسبب أحمد الميرغني 

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

مذيعة لبنانية تسترخي على الهواء

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)  

صورة لمحافظ الإسكندرية تظهر في تغطية قتلى الإخوان بأكتوبر

.