عصام يوسف يلتقي ببطلة الكاراتيه العالمية جيانا فاروق

أجرى الإعلامي والروائي عصام يوسف، مقدم برنامج “العباقرة”، على شاشة قناة “القاهرة والناس”، لقاءا مع البطلة العالمية، في لعبة الكاراتيه، المصرية جيانا فاروق، والتي نالت العديد من الألقاب في لعبة الكاراتيه، في الكثير من المحافل الدولية، وشرفت اسم مصر، بالحصول على مراكز متقدمة في بطولات عالمية كبرى.

جيانا فاروق، كانت محور سؤال من أحد مواسم برنامج “العباقرة”، حيث كان السؤال، “من هي المصرية بطلة الكاراتيه التي تصدرت التصنيف الدولي تحت 21 سنة وفاز بـ 6 ميداليات ذهبية فى بطولة العالم”، لجيب أحد الطلاب “جيانا فاروق”.

نرشح لك: تفاصيل إنشاء عصام يوسف لمستشفى “رسالة ربع جرام” لعلاج الإدمان

أكدت جيانا أنها التقت هذا الطالب، ووجهت له الشكر على اهتمامه بها، مشيرا إلى أنها بحثت كثيرا عنها حتى وصلت له وتحدثت معه.

قالت جيانا إنها بدأت كارتية حينما كان عمرها 6 سنوات، وفي أول منافسة لها حصلت على المركز الثالث في محافظة القاهرة، والخامس على الجمهورية، ثم العام التالي الأول في القاهرة والجمهورية حتى الآن.

أضافت جيانا، أنها في عام 2009، حققت المركز الخامس عالميا، وفي عام 2011، أول عالم للشباب، ثم عام 2013، أول عالم تحت سن 21 سنة، وفي عام 2014، كانت أول لاعبة مصرية وعربية وأفريقية تحصل على ميدالية ذهبية في بطولة عالمية للآنسات، وكانت أصغر لاعبة في البطولة، وفي عامي 2015 و2016، حققت المركز الأول في البطولة العالمية، وثالث عالم في 2018، مختتمة أنها تتمنى تحقيق نتيجة جيدة في أولمبياد 2021 وأن تحقق أول ميدالية أولمبية في تاريخ الكاراتيه المصري.