وزير التعليم لـ لميس الحديدي: أكثر من مليار جنيه قيمة الإعفاءات من المصروفات

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني، على أن قرار توسعة رقعة الإعفاءات من المصروفات المدرسية تشمل ما هو أكبر من قواعد برنامج تكافل وكرامة لتضم نحو مليون طالب آخر من المدرجين ضمن قواعد البيانات ممن تم رفضهم في برنامج تكافل وكرامة بالإضافة لنحو 1.1 مليون طالب ضمن أسر برنامجي تكافل وكرامة بما يحقق تكافؤ الفرص لتحقيق التوازن ممن لم يحصل على دعم نقدي، أن يحصل على دعم تعليمي.

وكشف “شوقي” في مداخلة هاتفية عبر برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة ” ON” ” أن إجمالي هذه الإعفاءات يقدر بنحو مليار و 200 مليون جنيه بما يبلغ نحو 10 مليون طالب من إجمالي 23 مليون طالب بنسبة 40% مشيراً إلى أن هذه الآلية والمنظومة تحقق العدالة والتكافل الاجتماعي فالقادر بوسعه الدفع وغير القادر يستفيد من ذلك.

نرشح لك: في أولى حلقات “كلمة أخيرة”.. رسالة لميس الحديدي للجمهور

 

أضاف أنه بالرغم من كون حجم الإنفاق المهول على عملية تطوير التعليم إلا أن ذلك لم يثني وزارته أن تكون على قدر كبير من تحقيق التكافل الاجتماعي للفئات الأكثر عوزاً ضمن الفئات المستثناة.

يشار إلى أن ذلك الإعفاء ليس الأول من نوعه فقد سبقه عدة إعفاءات من أبناء أسر شهداء 25 يناير بالإضافة إلى أبناء المرأة المعيلة وأبناء المكفوفين وذوي الاحتياجات الخاصة بالإضافة لأبناء حلايب وشلاتين وأبو رمادة ومدارس شمال سيناء والمدارس الصديقة للفتيات.