سبب تقليص الأفلام في الدورة الجديدة من مهرجان الجونة

حسام السكران

قال انتشال التميمي، مدير مهرجان الجونة السينمائي، إنه بعد مشاورات منذ تأجيل المهرجان في مايو الماضي، اتخذت لجنة المهرجان قرارا بإقامة الدورة الرابعة من المهرجان في الفترة من 23 أكتوبر وحتى 31 من نفس الشهر خلال العامي الجاري.

أضاف “التميمي” خلال حواره مع برنامج “MBCTrending”، عبر شاشة “MBC 4″، أنه تابع العديد من المهرجانات السينمائية في الفترة الماضية من أجل متابعة الاحتياطات السليمة في مواجهة وباء كورونا خلال المهرجان.

نرشح لك: 11 فيلما جديدا يشاركون في مهرجان الجونة 2020


تابع أن الضيوف الأجانب والعرب الذين سيحضرون المهرجان يجب أن يقوموا بعمل فحص كورونا وتقديمه للسلطات المصرية قبل دخول البلاد، كما تعهد بعمل فحص للمحتاجين للفحص على حساب المهرجان.

أشار إلى أنه توجب عليهم تقليل عدد الأفلام إلى ما يقرب من 65 فيلم، وذلك بسبب أن عدد الحضور للقاعات لا يجب أن يتجاوز %50 من سعتها طبقا لتعليمات الحكومة المصرية، فتوجب عليهم إما زيادة عدد القاعات أو تقليل عدد الأفلام، وهو ما تم اتخاذه، مضيفا أن تقليل عدد الأفلام لن يقلل من جودة المهرجان.

وفي إجابته على سؤال هل سيحضر الفنان عادل إمام تلك الدورة، ذكر انتشال التميمي مرحب به على الدوام للقدوم إلى المهرجان في جميع دوراته.