"الجندي" عن منتقدي فتوى عطر المرأة: "معدوش على 3 إبتدائي فهم"

عمر دياب

اعتذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، لمفتي الجمهورية شوقي علام، عقب الانتقادات التي تعرض لها بسبب تصريحاته الأخيرة عن العطر للنساء.

قال “الجندي” في حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر قناة “dmc”، إن سبب الهجوم على تصريحات المفتي الأخيرة سببها جهات مُغرضة تحاول النيل من مقام هذا العالم الذي نفتخر به.

نرشح لك: بعد فتوى “التحفيل”.. خالد الجندي يدافع عن دار الإفتاء

أوضح أن محاولة إرهاب السوشيال ميديا لـ”علام” لن يسمح بها في أي حال من الأحوال. مؤكدا على أن كل من انتقد المفتي “معدوش على 3 إبتدائي فهم”.

جاء ذلك في إشارة منه لعدم فهم معنى الحديث الشريف “إذا استعطرتِ المرأةُ فمرَّت على القومِ لِيجِدوا ريحَها فهي زانيةٌ”، مشيرا إلى أن هذا النص لا يجب تعميمه على كل النساء المُسلمين، لأنه يهدف إلى معنى “ست خارجة علشان تصطاد رجالة”.

أوضح أن التعطر من أجل النظافة الشخصية جائز، مستنكرًا عدم فهم المنتقدين لفضيلة المفتي لأن هذا الحديث لا ينطبق على كل النساء.

أضاف أن هناك محاولات كثيرة لإرهاب فضيلة المفتي بنشر الأكاذيب على السوشيال ميديا، والنيل من دار الإفتاء، مطالبا الجمهور أن يكون هو حائط الصد المنيع الذي يدافع عن الرموز الدينية.

يشار إلى أن الدكتور شوقي علام، تعرض إلى انتقادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي عقب تصريحاته الأخيرة خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج “نظرة” المذاع عبر شاشة “صدى البلد”.

كان قد قال خلال اللقاء، أنه لا بد أن يتفق الشكل الجميل مع الجوهر والقلب الطيب، والتعطر للمرأة يعني الظهور بسلوك حضاري، مشيرا إلى أن استخدام العطور بالنسبة للمرأة لا بد وأن يكون غير ملفت، حيث إنه يجب أن يكون هناك اعتدال في استعمال العطور.