شاشة

مؤلف أغنية “رفقًا” لـ أصالة يرد على الانتقادات

تسنيم خالد

رد الشاعر الغنائي محمد أبو نعمة، على انتقاد أغنية “رفقًا” التي كتبها للفنانة أصالة؛ ليحسم الجدل حول كلماتها، بعد اتهامهما باقتباس الأغنية من حديث نبوي.

قال “نعمة” في لقاء مع “ET بالعربي”: “شعراء كبار مثل أبو جعفر الأندلسي وابن سناء الملك استخدموا الاقتباس منذ 1000 عام”، لافتًا إلى أن الاقتباس أو الاستشهاد لا مشكلة فيهما.

نرشح لك: كلمات أغنية رفقا لـ أصالة

أشار إلى أن الكلمات هادفة، وتخاطب الرجال بأن يستوصوا بالنساء خيرًا، وأنه لا يقصد بـ”لقد خلقن بضعفهن”، ضعف الشخصية، وإنما الضعف الجسدي. مردفًا: “مش شايف حد عاقل ممكن يفكر إني اتهم المرأة بضعف الشخصية، وأنا في نفس الأغنية، كتبت هن السكينة في المحن، هن المعونة للرجال”.

أردف: “ضعفهن الجسدي، فمنتعداش عليهم بالضرب، لأنهم مش هيردوا بالضرب، ولا الإهانة، لأن حيائهن هيمنعهن، وكلها صفات تدل على قوة الشخصية”.

وفي سياق آخر تواصل فريق “ET بالعربي”، مع الشيخ أحمد التركي من علماء الأزهر الشريف، وجاء رده بأن لا داعي للضجة حول الموضوع، وأنه من الممكن تحويل المعاني السامية إلى أغاني.

جدير بالذكر أن هاشتاج “أصالة اخرسي” تصدر موقع “تويتر” للتدوينات الصغيرة، في السعودية؛ حيث هاجم الكثير من المتابعين أصالة بعد ساعات قليلة من طرح ألبوم “لا تستسلم”، منتقدين أغنية “رفقًا”، ويذكر أنها من كلمات محمد أبو نعمة وألحان سهم وتوزيع خالد عز ومن إنتاج شركة روتانا للصوتيات والمرئيات .

الوسوم

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock