الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة الأيام المقبلة

قال محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن أسبوع واحد يفصلنا عن بداية فصل الخريف، حيث يبدأ الجو في التحسن في فترات الليل عن ساعات النهار.

وأضاف شاهين، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد» على قناة «صدى البلد»، أن الشبورة ما زالت مرتفعة على أن تزداد الأيام المقبلة في ظل انخفاض درجة الحرارة، لذلك لا بد من الالتزام بعدم تجاوز السرعة على الطرق لحين تخطي الشبورة، مشيرًا إلى أن درجة الحرارة بالقاهرة يصل لـ35 درجة اليوم، بينما ارتفاع نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بأن درجة الحرارة أعلى من ذلك.

نرشح لك: الأرصاد: تقلبات الطقس مستمرة حتى نهاية الصيف


واستكمل حديثه، أن السواحل الشمالية درجة الحرارة تصل فيها لـ31 درجة، بينما الوجه البحري والقاهرة 35، وشمال الصعيد ترتفع إلى 38، وجنوب الصعيد 41 درجة مئوية، لافتًا إلى أن هناك فرص لسقوط الأمطار في الأيام المقبلة، بالتحديد في جنوب سيناء وحلايب وشلاتين.

واختتم شاهين، أن نسبة الرطوبة ستنخفض بداية الأسبوع المقبل، مع بداية فصل الخريف، بينما سرعة الرياح لن تؤثر على حركة البحرين الأبيض والأحمر، موجهًا نصيحته بضرورة الابتعاد عن وقت تكون الشبورة، مع الالتزام بقواعدة السلامة العامة والمرور.