BBC ترفض التوقف عن استخدام مصطلح "الدولة الإسلامية" - E3lam.Com

رفض رئيس “هيئة الإذاعة البريطانية” اللورد توني هول طلباً تقدّم به 120 نائباً في البرلمان البريطاني للتوقف عن استخدام مصطلح “الدولة الإسلامية”، لوصف التنظيم في نشراتها وتقاريرها الإخبارية، إضافة إلى طلب رئيس الوزارء البريطاني، دايفيد كاميرون لاستخدام مصطلح “داعش” بدلاً من “الدولة الإسلامية”.

وبرر هول موقفه انطلاقاً من اعتباره أن “التغطية للأخبار المتعلقة بالتنظيم يجب أن تكون حيادية”، وأنّ “الأسماء البديلة المقترحة للاستخدام تحقيرية، وتجعل BBC تصطف إلى جانب المعارضين لهذا التنظيم، في حين أن الهيئة تسعى للحفاظ على حياديتها ونزاهتها المهنية”، على ما أوردت وسائل إعلام بريطانية.

وفي حين طالب النواب البريطانيون من BBC التوقف عن استخدام “الدولة الاسلامية”، بهدف “حرمان التنظيم من صفة الدولة والارتباط بالإسلام”، نقلت صحيفة “التايمز” عن النائب المحافظ رحمان تشيستي، الذي قاد الدعوة إلى تغيير استخدام الاسم، قوله إن رد BBC له في الرسالة التي تلقاها منها “لم يكن مقبولا”، ورفض “العذرالذي قدمته لعدم استخدام داعش بدلا من الدولة الإسلامية”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، دايفيد كاميرون، قد دعا BBC إلى عدم استخدام مصطلح “الدولة الإسلامية” عند الإشارة لتنظيم “داعش”، مشيراً إلى أنّ هذا المصطلح تسبب باستفزاز مشاعر المسلمين في شتى أنحاء العالم، مشددا على أن تنظيم “داعش” ليس “دولة إسلامية”، وإنما هو نظام بربري يتبع سياسة الإرهاب والقمع، ويجد اللذة في القتل وقمع النساء. وعليه دعا كاميرون إلى استخدام مصطلح “آيسيل”، وهو اختصار باللغة الإنكليزية لما يسمّى “الدولة الإسلامية في العراق وبلاد الشام” أو “داعش”.

اقرأ أيضًا:

عمر طاهر يكتب : ذبح أحمد الميرغنى بإسم رئيس الجمهورية

الجزيرة عن سيناء: من يرزع الشوك؟.. الجهاديون: مش احنا!!

مقال مثير للجدل لرئيس تحرير جريدة الوطن

القوات المسلحة تتهم 3 قنوات فضائية بمساعدة الإرهابيين

فيديو للشئون المعنوية يؤكد : الجيش المصري واكل الجو

كيف استغلت الجزيرة دماء الجنود في سيناء؟

أول أغنية خاصة لياسمينا العلواني

حفل إفطار مدير أمن بورسعيد ..جه يكحلها عماها (!!)

ظهور إعلامي نادر لـ “حسن حسني”

.

تابعونا علي تويتر من هنا

تابعونا علي الفيس بوك من هنا