نائب وزير التعليم: أي طالب حرارته 37.5 درجة لن يدخل المدرسة

هبة خالد

كشف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم عن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة كورونا خلال فترة الدراسة بالعام الجديد.

نرشح لك: الحكومة ترد على فرض ضريبة 350 جنيها على تصاريح دفن الموتى


قال “حجازي” خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري في برنامج “حقائق وأسرار” على قناة “صدى البلد”، إنه سيتوفر جهاز قياس درجة الحرارة لكل طالب بالمدرسة مع توافر غرفة عزل، موضحا أن التلميذ الذي تصل درجة حرارته إلى 73.5 لن يذهب للمدرسة.

أوضح أنه بيوم 22 من سبتمبر الجاري سيتم عمل برنامج تدريبي توعوي للطب الوقائي والتأمين الصحي وهيئات التربية والتعليم عبر “video conference” على مستوى الجمهورية لكل الناس المتخصصة لتكون بداية حملة التوعية لهم.

أشار إلى أنه جاري التنسيق مع المحليات للتخلص من النفايات، موضحا أنه سيتم عمل قاعدة بيانات بالأسر المصابة نظرا لعدم ظهور أعراض الإصابة في بعض الأحيان على المريض.

أضاف أن قاعدة البيانات ستتم بالتعاون بين وزارتي التربية والتعليم والصحة، مضيفا أنه سيتم إضافة أي طالب يُصاب إلى هذه القاعدة.

اختتم حديثه موضحا أن نواتج التعلم لن تتخلى عنها الوزارة في خطتها الجديدة لكن يمكن التفاوض في آليات العمل وتعديلها كعدد أيام حضور الطلاب في المدرسة، مشيرا إلى أن المرحلة الابتدائية بداية من الصف الأول حتى الثالث مع رياض الأطفال يجب أن يتواجدوا في المدرسة لتفعيل الدور الاجتماعي والتنشئة الاجتماعية للمدرسة على الطالب.