أحمد حسن: احتفظ بنسخ "ماكيت" من كؤوس الأمم الإفريقية

عمر خليل

أعرب أحمد حسن، نجم منتخب مصر السابق، عن استيائه الشديد من زج اسمه في واقعة اختفاء وسرقة كأس الأمم الإفريقية؛ التي احتفظت مصر به مدى الحياة، عقب الفوز ببطولات إفريقيا 2006 و2008 و2010.

نرشح لك: بعد زج اسمه في واقعة سرقة كأس إفريقيا.. أحمد حسن يرد

 

أكد “حسن” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامج “الحكاية” المذاع عبر قناة “MBC مصر”، مساء الجمعة، على حزنه من الإعلامي أحمد شوبير بسبب زج اسمه في واقعة الاختفاء وكأنه متورط فى سرقة كأس أفريقيا، مضيفا أنه يحتفظ بنسخ تقليدية “ماكيت” كنوع من الرمز لهذه البطولات.

تابع: “على الأقل الإعلامي القدير كان كلمني في التليفون قبل ما يجيب اسمي في القصة دي، وبقالنا سنين طويلة محدش أصلا أتكلم في القصة دي خالص، وليه محدش أتكلم عن الأزمة دي غير دلوقتى؟”.

أضاف أنه ليس منطقيا أن تكون حالة الاختفاء مفاجأة، مشيرًا إلى أن كل مجلس متعاقب على رئاسة اتحاد الكرة المصري يعمل على فحص كافة المقتنيات المتواجدة قبل تسلم الفترة الرئاسية، لذا يجب أن يكون هناك محضر محرر بشأن الواقعة.

أشار إلى أنه لا يجب الزج بأسماء الأشخاص في مثل هذه الوقائع، موضحًا أنه ليس له علاقة بهذه الواقعة، لافتًا إلى أنه لا يجب تصفية الحسابات بين المجالس المتعاقبة على رئاسة اتحاد الكرة على حساب سمعة الأشخاص.

كان الإعلامي أحمد شوبير، قال مساء الخميس، إن اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة المصري، أرادت إنشاء متحف خاص بالجوائز المختلفة التي حصلت عليها مصر في الرياضة، مضيفا: “دوروا على كأس إفريقيا اللي احتفظنا به مدى الحياة، البعض قال أن الكابتن أحمد حسن أخذه”.

من جانبه أعلن اتحاد الكرة المصري، الجمعة، عن فتحه تحقيقًا رسميًا لمعرفة أين اختفت الكؤوس.