عمرو أديب عن سرقة كأس أمم إفريقيا: "اللي معاه يجيبه وأنا هسلمه"

عمر خليل

علق الإعلامي عمرو أديب، على واقعة اختفاء وسرقة كأس الأمم الإفريقية التي احتفظت مصر به مدى الحياة، عقب الفوز ببطولات إفريقيا 2006 و2008 و2010، من دولاب اتحاد الكرة.

نرشح لك: بعد زج اسمه في واقعة سرقة كأس إفريقيا.. أحمد حسن يرد

 

قال “أديب” خلال تقديمه برنامج “الحكاية”، مساء الجمعة، المذاع على قناة “MBC مصر”: “يا جماعة اللي معاه كأس 2010 يقولنا، ده معمول في مصر بـ2000 جنيه أو 3000 جنيه، لكن له رمزيته، حاجة لها معنى عظيم يعني”.

أضاف أنه يرجع سبب الاختفاء إلى توقيت أحداث هجوم بعض الجماهير وروابط الأندية الرياضية “الأولتراس” على مقر إتحاد الكرة عام 2013.

علق “أديب” خلال عرضه مقطع فيديو من أحداث حريق مقر إتحاد الكرة عام 2013، قائلا: “زي ما أنتوا شايفين أهو كل واحد خد له كأس وهو ماشي”.

استكمل: “اللي معاه الكأس يجيبه ليّ وأنا هسلمه، أرجوكم، لأنه مش مفيد بالنسبة لك في حاجة، لا هو ذهب ولا ألماظ، أرجوكم رجعوا كأس 2010، الموضوع فيه ريحة انتخابات ومجلس قديم ومجلس جديد”.

كان الإعلامي أحمد شوبير، قال مساء الخميس، إن اللجنة الخماسية في اتحاد الكرة المصري، أرادت إنشاء متحف خاص بالجوائز المختلفة التي حصلت عليها مصر في الرياضة.

تابع: “دوروا على كأس إفريقيا اللي احتفظنا به مدى الحياة، البعض قال أن الكابتن أحمد حسن أخذه، لكن أحمد حسن رد قائلا أنتوا هتلبسوني تهمة كأس إيه اللي خدته، محصلش”. مردفا أن أحمد حسن لم يمضِ باستلامه الكأس أو استعادته.

من جانبه أعلن اتحاد الكرة المصري، الجمعة، عن فتحه تحقيقًا رسميًا لمعرفة أين اختفت الكؤوس.