نصائح لتلاميذ الحضانة والابتدائي للدراسة في ظل كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن أهم شروط الوقاية في المدارس التخلص من الكثافة داخل الفصول يوميا، موضحا أن أطفال المرحلتين الابتدائية والحضانة “يتخاف منهم”، ليس فقط في ظل أزمة فيروس كورونا بل حتى في الأنفلونزا العادية والتهاب الحلق.

نرشح لك: تاج الدين: موجة كورونا الأولى لم تنته حتى نبحث عن الثانية

أضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر”، مع الإعلامى شريف عامر، على قناة “MBC مصر”، أنه ناقش وزير التربية والتعليم في عدم ذهاب الأطفال يوميا للمدارس، موضحا أن عدم ذهابهم غير مفيد لأنه لن يعلمهم التعامل الاجتماعي الحقيقي بجانب الدروس المدرسية.

أوضح أنه من الضروري ارتداء مخالطي تلاميذ الحضانة والإبتدائي للكمامات، والتأكيد على النظافة الشخصية خاصة في دورات المياه أو عند الانتقال من مكان لآخر، مشيرا إلى أن تواجد الأطفال في المدارس لا غنى عنه لتكوين النفسية السليمة للطفل، مضيفا أن اتباع الإجراءات يجب أن يكون على كافة المستويات الحضانات المدارس والجامعات وتجمعات العمل والأماكن العامة.

تابع أنه قد تلجأ وزارة التربية والتعليم إلى تقسيم عدد الطلاب للمدارس على فترات يوميا، موضحا أن كورونا بتداعياتها والحرص منها هو جزء رئيسي من اهتمام الدولة، مضيفا أنه يتم دراسة الإجراءات المتبعة حاليا خلال هذه الفترة الانتقالية لتحديد ما يجب فعله.

اختتم حديثه موضحا أن مؤسسات الدولة ومستشفياتها بإمكانياتها وأجهزتها بأماكن العزل والعلاج على أهبة الاستعداد لأي لحظة تتزايد فيها الحالات أو تشتد ليتم اتباع بروتوكول التشخيص العلاجي والعزل.

النصيحة الأهم من د.عوض تاج الدين لأطفالنا في مرحلة الحضانة والإبتدائية للوقاية من كورونا

#يحدث_في_مصر| النصيحة الأهم من د.عوض تاج الدين لأطفالنا في مرحلة الحضانة والإبتدائية للوقاية من كورونا#MBCMASR

Geplaatst door ‎MBC مصر‎ op Dinsdag 1 september 2020