هاني شاكر: سأمنع حفلات مطربي المهرجانات خارج مصر

قال الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، عن أزمة مطربي المهرجانات، إنه ليس ضد الفن، لكنه ضد الكلام الذي يُقال ضمن تلك النوعية من الغاني.

نرشح لك: أحمد سعد يعتذر لهاني شاكر عن الدويتو مع حسن شاكوش

أضاف “شاكر” خلال حلوله ضيفا على برنامج “أجمد 7″، مساء الخميس، مع جيهان عبد الله، عبر إذاعة “نجوم إف إم”: “أنا مش ضد المزيكا.. المزيكا مفيهاش عيب، المشكلة في الكلام، ونوعية المزيكا دي ما ينفعش الكلام فيها يبقى حلو لازم يبقى خارج ولاذع، وفيه ناس كتير للأسف ومن طبقات مختلفة من المجتمع بتحب النوعية دي، فواضح إن فيه إعجاب كبير من ناس كتير بالنوعية دي”.
تابع: “فيه ناس ماشية من دماغها بتعمل حفلات تحت السلم ومفيش أي رادع بالنسبة لهم خالص”، مشيرًا إلى بعض الحفلات التي تُقام على الشواطئ في الساحة من بعض هؤلاء المطربين.
أردف: “مع احترامي، المخدرات فيه ناس كتير بتشربها هل ده معناه أبيعها في المحلات وأسيب الناس تشتريها، فالرقابة عليها دور، إحنا عاوزين نحافظ على ولادنا، عاوزينهم يسمعوا ويشوفوا حاجات حلوة”.
كما أشار أنه بعد منع مطربي المهرجانات من الغناء في مصر، سيمنع حفلاتهم كذلك في الخارج، متابعا: “تواصلت مع نقيب الموسيقيين في تونس، واستجاب لنقابة الموسيقيين المصرية ومكتب العمل ومنع مطربي المهرجانات من الغناء وإقامة الحفلات هناك، وهذا الموقف تم كذلك مع نقابة الأردن وتم منع أحد هؤلاء المطربين من الغناء”.
أردف: “وأعتقد أن هذا هو التنسيق المطلوب بين النقابات فإذا هم طلبوا مني منع أحد المطربين من دولتهم غير المصرح له بالغناء سنقوم بهذا، وإحنا ما بنحاربش الناس، إحنا بنحافظ على فننا ونقابتنا”.