بعد التنمر على نسائهما.. تغيير اسمي قريتين بالدقهلية

علق د. أيمن مختار محافظ الدقهلية، على تغيير اسم قريتين بالمحافظة؛ بناء على طلب الأهالي؛ بسبب تعرضهم للتنمر لأن الاسم القديم لم يكن لائقا.

نرشح لك: إرشادات “الصحة العالمية” لإقامة المناسبات الاجتماعية في ظل كورونا

قال مختار في مداخلة هاتفية مع الإعلامي وائل الإبراشي في حلقة أمس من برنامج التاسعة على القناة الأولى، إنه وافق على تغيير اسمي القريتين، موضحا أن إحداهما تتبع مركز شربين والأخرى بمركز بلقاس، موضحا أنه تم تغيير اسم الأولى إلى دار السلام والأخرى إلى السلام، ورفض ذكر اسميهما قبل التغيير مراعاة لمشاعر أهالي القريتين.

أكد المحافظ أنه لم يجد أي مشكلة في تغيير اسمي القريتين طالما أن الاسم يؤدي لحدوث مضايقات للأهالي، مردفا أن بعضهم أوضحوا له أنهم يتعرضون للتنمر على السوشيال ميديا بسبب اسم قريتهم، مشيرا إلى أنه وقّع على قرارات التغيير بعد بحث الطلبين، لافتا إلى أنه يتعامل مع الأمر بكل بساطة تلبية لرغبات المواطنين، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في اجتماعه مع مجلس المحافظين.

من جانبه، قال بسام محمود المقيم بإحدى القريتين، إن التنمر على القريتين بسبب الاسم القديم وصل إلى السخرية من نساء القريتين على مدار السنوات الماضية، موضحا أنه بدءا من اليوم سيتم إصدار عشرات من بطاقات الرقم القومي لأهالي القريتين، متضمنة الأسامي الجديدة بعد التغيير، ووجه الشكر لمحافظ الدقهلية على استجابته لطلب الأهالي.