وزير النقل لأهالي الصعيد: "متزعلوش مني"

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على مصلحة المواطن دون تمييز، مشيرًا إلى أنه يولي اهتمامًا كبيرًا بأهالي الصعيد.

نرشح لك: وزير النقل يعلن أسعار تذاكر المترو الجديدة

 

أضاف “الوزير” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، مساء الاثنين، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، أن الوزارة تعمل على تطوير الإشارات الخاصة بخطوط بني سويف – أسيوط ، أسيوط- الأقصر، بالإضافة إلى القاهرة- الجيزة، مشيرًا إلى أن قطار الصعيد بين محطة بشتيل والإسكندرية شهد تطورات كبيرة على كافة المستويات.

أشار الوزير إلى إن قرار انتهاء قطارات الصعيد عند محطة بشتيل وعدم دخولها رمسيس ليس تفريقا بين المواطنين. متابعا: “ميدان رمسيس ليس المقصد النهائي لكل أهلنا القادمين من الصعيد، حيث يستقلون وسيلة مواصلات أخرى في الغالب”، مردفا: “المونوريل ومترو الأنفاق سيمران من محطة بشتيل، وهو ما سيسهل على المواطنين القادمين من الصعيد الوصول إلى وجهتهم، فضلا عن جراج”، مناشدا مواطني الصعيد عدم الاستماع إلى أي أشخاص لهم أهداف مغرضة.

تابع: “لا نفكر في إضرار أهل الصعيد بالتمييز العنصري كما ردد البعض، بقول لأهالي الصعيد متزعلوش، مستحيل حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي تضركم، هناك اهتمام بالوجه القبلي”.

أشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي صدق على مبلغ 5 مليار لتنفيذ طرق في القرى وربطها بالمراكز على مستوى الجمهورية، منها 3 مليار ونصف خصصت لتطوير طرق قرى الوجه القبلي، وهذا توجيه من الرئيس السيسي لنا بتطوير طرق قرى الصعيد بأكملها.

أضاف إنه يتم حاليا دراسة توفير تخفيض سعر مترو الانفاق أو “المونوريل” إلى مستخدمي محطة بشتيل لقطارات الصعيد.