تسبب مضاعفات خطيرة.. طبيب جلدية يحذر من مستحضرات التجميل

هبة خالد

حذر الدكتور إبرام أكرم، ماجستير الأمراض الجلدية والتناسلية، من مستحضرات التجميل والتركيبات مجهولة المصدر التي يتداولها غير المتخصصين، موضحا أن ذلك يتسبب في كوارث جلدية شديدة الخطورة.

نرشح لك: أخصائي جلدية يحذر من خطورة استخدام “الحلزون” على البشرة


أضاف “أكرم”، خلال مكالمة هاتفية بحلقة مساء الأحد، من برنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك العديد من المرضى المصابين بمضاعفات خطيرة مثل الطفح أو التليف الجلدي والتصبغات بسبب استخدامهم مستحضرات مجهولة.

أوضح أن هذه المستحضرات شديدة الخطورة لأنها تحتوى على الكورتيزون وتوصف من قبل أشخاص لا علاقة لهم بالمجال، مضيفا أن مجال التجميل اقتحمه الكثيرين من غير المتخصصين أو الأطباء مستغلين هوس المصريين بتفتيح البشرة، قائلا: “ناس كتير اقحمت نفسها فى مجال التجميل دون دراسة أو خبرة وهذا أمر يهدد صحة المتعاملين معهم”.

اختتم أن هناك مريضة كانت تتعالج لدى مساعد صيدلي من بقعة بجسدها وعالجها على أنها فطريات وبعدما ذهبت إلى العيادة وتم سحب عينة منها تم اكتشاف أنها تعاني من سرطان في الجلد وعلاجه صعب ومكلف، موضحًا أنه من الممكن أن يعاني المريض من مشكلة بسيطة لكن بالعلاج الخطأ تتحول لكارثة حقيقية لذلك نصح المرضى بضرورة استشارة الطبيب واستخدام منتجات من صيدليات بتصريح من وزارة الصحة.