عثروا على 15 أنبوبة غاز تحت الأنقاض.. تفاصيل انهيار منزل بالمنوفية

هبة خالد

قال فاضل نبيل، ابن صاحب العقار المنهار في مركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، نتيجة انفجار أسطوانة غاز في محيط المنزل، مساء السبت الماضي، إن الأنبوبة انفجرت نتيجة انبعاث الحرارة من الفرن الموجود بالمنزل.

 

نرشح لك: تفاصيل الحجاب الإجباري بمدارس المنوفية

 

أضاف “نبيل” خلال مداخلة هاتفية بحلقة مساء الأحد من برنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر التلفزيون المصري، أن المنزل انهار على والدته التي كانت تطهو الطعام حينها بالفرن، إلا أنه استطاع أن يستدل على مكانها تحت الأنقاض من خلال ندائها إلا أنها لقت مصرعها في الحال، مشيرا إلى أن والده مهندس زراعى ولا يعمل بأنابيب البوتاجاز كما تداول البعض.

تابع: “عمي كان يبيع أسطوانات بوتاجاز وتم استخراج 15 أنبوبة لم يحدث لهم شيء كانوا بالدور الأرضي”، موضحا: “لم يكن لدينا مستودع بوتاجاز دول كام أنبوبة عمي بياكل فيهم عيش”، مضيفا أن عمه توفى بالإضافة إلى والدته وطفل كان يعمل بورشة “الحدادة” المجاورة للعقار، فيما يخضع والده وصاحب الورشة حاليًا للعلاج.

في سياق متصل، قال أحمد مصطفى، أحد شهود العيان على الواقعة، إن صوت الانفجار أفزع سكان القرية، موضحا أن العقار يقع أمام مسجد وأن الانفجار دوى بعد صلاة العشاء بعد خروج المصلين، مضيفا: “نطالب بترخيص المستودعات الغير مرخصة.. لو المصلين خرجوا وقت الانفجار كانت هتحصل كارثة”.

استكمل: “الانفجار حدث للعقار المكون من 3 طوابق وأسفر عن إصابة صاحب العقار وصاحب ورشة “حدادة” وامرأة كانت تمر أمام المنزل وقت الانفجار ووفاة شقيق صاحب العقار وزوجته وطفل يبلغ من العمر 12 عاما كان يعمل بورشة “الحدادة”.

الجدير بالذكر أن قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم في محافظة المنوفية، شهدت انهيار منزل مكون من 3 طوابق نتيجة انفجار أسطوانة غاز داخل العقار، مساء السبت الماضي، ما أسفر عن مصرع ثلاث حالات وإصابة 3 آخرين.