الصحة: 7 آلاف فرد من الفرق الطبية بلجان انتخابات الشيوخ

تحدث الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن خطة الوزارة للتأمين الطبي والوقائي لانتخابات مجلس الشيوخ التي بدأت أمس الثلاثاء وتستمر حتى اليوم الأربعاء.

 

نرشح لك: اعرف مكان لجنتك في انتخابات مجلس الشيوخ



قال مجاهد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان، في برنامج مساء dmc عبر قناة dmc، إن خطة الوزارة تشمل أكثر من 2800 سيارة إسعاف موزعة داخل اللجان على مستوى الجمهورية، موضحا أنه يتم قياس درجة حرارة الناخبين قبل دخولهم اللجان، بالإضافة إلى وجود أكثر من 7 آلاف من الأطباء والفرق الطبية متواجدون داخل مقرات اللجان وجاهزون للتدخل في الحالات الطارئة.

أضاف أن أي شخص داخل اللجان تظهر عليه أية أعراض يتم نقله إلى أقرب مستشفى للتعامل معها، لافتا إلى أن معظم الحالات التي تم التعامل معها داخل المقار الانتخابية أمس كانت بسيطة، مشيرا إلى أنه على مستوى الجمهورية بلغ عدد الحالات المرضية داخل اللجان أمس 41 حالة وتم تقديم الخدمة الطبية اللازمة لها.

 

الجدير بالذكر أنه يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين فى قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجرى تحت إشراف قضائى كامل بمشاركة 18 ألف قاضى (أساسى واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ وسط اهتمام إعلامى بعودة الغرفة الثانية للتشريع وفقًا لتعديل دستورى، حيث قامت “الوطنية للانتخابات بتجديد قيد 152 مؤسسة إعلامية دولية، وقيد 11 مؤسسة إعلامية دولية جديدة بقاعدة البيانات وفقًا لكشف المركز الصحفى للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات، كما قررت الهيئة تجديد قيد 5 مؤسسات صحفية، وثلاث قنوات فضائية، إضافة إلى عشرات المنظمات الدولية والمحلية التى تقوم بمتابعة الاستحقاق الدستوري.