ماذا ينتظر عشاق رفعت إسماعيل من مسلسل "نتفليكس"؟

مرام شوقي

كشفت منصة نيتفلكس الرقمية عن الصور الأولى لمسلسل “ما وراء الطبيعة” المقرر عرضه قريبا، وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي”فيس بوك”، وهو أول إنتاج لأعمال نتفليكس المصرية، والذي سيعرض في خريف 2020.

نرشح لك: 12 معلومة عن رزان جمال بطلة “ما وراء الطبيعة”

أثارت الصور جدلاً واسعا علي وسائل التواصل الاجتماعي بين عشاق العجوز الساخر الملول دكتور رفعت، وأبدى الكثيرون منهم ما ينتظرون مشاهدته فيه بما يتناسب مع عشقهم له، ويستعرض إعلام دوت كوم، ما ينتظره عشاق رفعت إسماعيل من المسلسل:

رفعت إسماعيل كما يجب أن يكون

ينتظر الجمهور شخصية ترضي طموحاتهم وخيالهم تحمل صفات د. رفعت إسماعيل، أستاذ أمراض الدم المتقاعد وخبير الأشباح وعوالم ما وراء الطبيعة، العجوز الساحر الجذاب والمدخن الشره الساخر ذو الحس الكوميدي الانطوائي الملول غريب الأطوار الجاذب للمتاعب “عصا المكنسة الصلعاء” كما كان يحب أن يصف نفسه دائما، ذو البدلة الكحلية الزرقاء التي تجعله فاتنا، والتي يكررها في كل عدد من سلسلة “ما وراء الطبيعة “ حتى أصبحت ميزة من مميزاته.

رعب على الطريقة المصرية

ينتظر المشاهدون أيضًا جرعة مصرية خالصة من الرعب الساخر الذي يحبس الأنفاس من فرط الغموض والرعب والإثارة وهو شعار السلسلة، والذي دفع عشاقها لاقتنائها والولع بها علي مر عشرين عاما هو عمرها، والسمة الرئيسية لها هو التعامل مع الخوارق والعوالم الخفية، لذلك ينتظر عشاقها، مقابلة النداهة، والكونت دراكيولا، وآكلي لحوم البشر، والموتى الأحياء، ونادي الغيلان، وحسناء المقبرة والرجال الذين لم يعودوا كذلك.. وجه لوجه، والكثير من الأساطير التي نشرت على مدار 80 عدد منها.

جرافيك قوي لرسم الفانتازيا

من الأمور الهامة أيضًا جرافيك يتناسب مع قوة الأحداث بإتقان وجودة عالية حيث أن السلسلة الأصلية تحتوي العديد من الفانتازيا والظواهر الماورائية التي تحتاج لتقنيات خاصة لإقناع المشاهد.
ولم يصنع إسماعيل الأسطورة وحده بل صنعها الكثير من الشخصيات التي صاحبته في مغامراته والتي ينتظر المشاهدون رؤيتها بنفس قوتها وتأثيرها التي كانت به على الورق، مثل:

شخصيات شكلت أسطورة رفعت إسماعيل

أسطورة رفعت إسماعيل ليست شخصًا واحدًا حيث كونتها عدة شخصيات أبرزها:

– ماجي حبيبته الفاتنة ذات الخصلات الذهبية والعينان الزرقاوان “التي تمشي على العشب دون أن تثني عودا” التي سيظل يحبها حتى تحترق النجوم، تعرف عليها رفعت، حين كان يدرس الدكتوراه في جامعة داندي تحت إشراف أبيها السير جيمس ماكيلوب، يحبها، وتبادله الحب، لكنها تفضل أن يبقيا بعيدين عن بعضهما لئلا يكتشفا عيوب بعضهما البعض، ومن أجلها قال جملته الشهيرة “حتى تحترق النجوم وتفنى العوالم”.

– عزت، أو (شاكر) جاره المثّال المريض مصاب بمتلازمة أديسون، غريب الأطوار والذي يزوره من حين لآخر، ويتعرض معه لمغامرات وخبرات غير سارة يظهر من حين لآخر في السلسلة، تخيله رفعت، أول مرة آكل لحوم بشر، وكان أول ظهور له في العدد الرابع، أسطورة آكل البشر.

– لوسيفر، العدو اللدود لرفعت إسماعيل ويُعتبر تجسيدا للشيطان، والذي يظهر في أكثر من أسطورة، كان أول ذكر له في أسطورة وحش البحيرة، العدد الثالث من السلسلة، ثم ذُكر في حلقة الرعب، وتأخر ظهوره الشخصي حتى العدد العشرين، وكان آخر ظهور له في أسطورة حامل الضياء بجزئيه، يتشاركان في العديد من المغامرات معا أسطورة رجل الثلوج، وأسطورة النافاراي، وأسطورة رجل بكين.

– هن-تشو-كان “المسافر عبر الأزمنة”، كاهن نافاراي هو الناجي الوحيد من المذبحة التي قضت على كهنة النافاراي في التبت، ارتحل في الزمن من القرن السادس عشر إلى العشرين عن طريق كتاب النافاراي، ويصبح صديقا له يستضيفه في شقته كان أول ظهور له في أسطورة الكاهن الأخير.

– سالم وسلمى، توأم كوني في عالم موازي، يتعرف عليهما في أسطورة أرض أخرى، وآخر ظهور لهما كان في أسطورة أرض الظلام. ومن حين لآخر يرسل إليه سالم أخبار رحلاتهما في العوالم الموازية فيقدمها رفعت لقرائه مع تعليق بسيط عليها، تبدأ قصص سالم وسلمى عادة بعنوان أرض..

الجدير بالذكر أن مسلسل ما وراء الطبيعة مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعا في الوطن العربي للكاتب الراحل دكتور أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة، ومن إنتاج كل من محمد حفظي وعمرو سلامة وبطولة: أحمد أمين، رزان جمّال، وآية سماحة، ومعالجة درامية عمرو سلامة، ومن إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري.