12 معلومة عن رزان جمال بطلة "ما وراء الطبيعة"

إسراء إبراهيم

طرحت منصة “نتفليكس”، السبت، أول صور من كواليس تصوير مسلسل ما وراء الطبيعة بطولة الفنان أحمد أمين، والمستوحى من سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وهو أول أعمال Netflix الأصلية العربية من الدراما المصرية.

ومع طرح الصور الأولى من العمل، بدأ مستخدمي “السوشيال ميديا” السؤال عن رزان جمال، التي تقدم إحدى الشخصيات الرئيسية في المسلسل المنتظر عرضه.

وفيما يلي، يقدم “إعلام دوت كوم” معلومات عن رزان جمال بطلة “ما وراء الطبيعة”:

نرشح لك: أول صور من مسلسل “ما وراء الطبيعة” لأحمد أمين

 

1- تؤدي رزان دور “ماجي ماكيلوب” العالمة الأسكتلندية وزميلة الدكتور “رفعت إسماعيل” السابقة التي لم يعترف لها بحُبّه.

2- ممثلة وعارضة أزياء لبنانية.

3- ولدت 7 أغسطس 1987.

4- بدأت التمثيل في الإعلانات التلفزيونية بعمر الـ15.

5- شاركت في الترويج لماركات تجميل وطعام عالمية.

6- وفي سن الـ18 انتقلت إلى لندن، إذ التحقت بكلية كينجز لندن لتحصل على درجة في إدارة الأعمال.

7- اختيرت في 2010، لأداء دور “لانا جرار” في المسلسل التلفزيوني القصير ذو الإنتاج الألماني الفرنسي المشترك (Carlos)، الذي يحكي قصة الفنزويلي المثير للجدل إيليتش راميريز.

8- عام 2013 شاركت في فيلم “الجن”‏.

9- في عام 2014، لعبت دور البطولة مع ليام نيسون في فيلم “مشية بين شواهد القبور”.

10- شاركت في فيلم ‏”‎”Don’t Tell Me The Boy Was Ma، والذي تم تصويره بين بيروت وباريس، وشاركت بهذا الفيلم في مهرجان “كان”.

11- شاركت في المسلسل المصري “إمبراطورية ميم” مع الفنانة هند صبري، والمسلسل العربي “سرايا عابدين 2”.‏

12- كانت عضوة تحكيم في لجنة ملكة جمال لبنان لعام 2016.

تستعرض أحداث مسلسل ما وراء الطبيعة رحلة الشك التي يمر بها د. رفعت إسماعيل، طبيب أمراض الدم،العنيد المتهكم والمغامر، حين ينقلب عالمه رأساً على عقب بعد التشكيك بقناعاته العلمية التي آمن بها طوال حياته. إذ تبدأ القصّة عام ١٩٦٩ حين يدخل “رفعت إسماعيل” الأربعينيّات من عمره، ويبدأ في التعرض لسلسلة من الأحداث الخارقة للطبيعة. ويصحب رفعت إسماعيل في عالم “ما وراء الطبيعة” ماجي زميلته السابقة خلال الجامعة، حيث يحاولان إنقاذ أحبائهم من الخطر الهائل الذي يحيط بهم.

المسلسل، المقرر عرضه في خريف 2020، مستوحى من سلسلة الروايات الأكثر مبيعا في الوطن العربي للكاتب الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق والتي باعت أكثر من 15 مليون نسخة، وقد تم تصوير المسلسل في مصر ليعكس التزام Netflix لصناعة محتوى مصري أصلي تستمتع به الجماهير حول العالم.

الجدير بالذكر أن مسلسل ما وراء الطبيعة بطولة: أحمد أمين، رزان جمّال و آية سماحة، الرؤية الفنية والمعالجة الدرامية: عمرو سلامة، إخراج عمرو سلامة وماجد الأنصاري، المنتج التنفيذي: عمرو سلامة ومحمد حفظي.