جورج قرداحي: ابني كان متواجدا بالمنزل وقت انفجار بيروت

عمر خليل

أشاد الإعلامي جورج قرداحي، بموقف مصر مع لبنان تزامنًا مع انفجار “مرفأ بيروت”، الذي وقع الثلاثاء الماضي، قائلًا: “مصر ولبنان شعب واحد وبلد واحد، وشكرًا من كل قلبي لمصر”.

نرشح لك – تفاصيل إنقاذ فتاة مصرية بواسطة عائلة لبنانية في انفجار بيروت

أضاف “قرداحي”، خلال مداخلة عبر سكايب مع الإعلامية منى الشاذلي، في برنامج “معكم” على قناة cbc، أن الجميع فوجىء بوقوع الانفجار، ولم يكن أحد يتوقع هذه المأساة الكبيرة، لافتًا إلى أن الانفجار دمر مرفأ بيروت العظيم وكل الأحياء المجاورة للمرفأ ودمر بيروت نفسها.

أضاف أن انفجار بيروت أشبه بأجواء “هيروشيما”، موضحًا أن أغلبية اللبنانيين يعيشون حالة من اليأس حاليا، والكثيرون يريدون أن يغادروا.

تابع أن نجله كان متواجدا بمنزله الذي يقع في بيروت بالتزامن مع الحدث وسمع الانفجار الأول وكان بسيطًا، مضيفًا أن نجله كان يصور الدخان المتصاعد من المرفأ بالقرب من النافذة، ثم هرع إلى الداخل مختبئًا في غرفته، مشيرًا إلى أن المنزل تحطم بالكامل كل ما فيه من الزجاج والخشب.

 

يشار إلى أن الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت الثلاثاء الماضي، تسبب بمقتل 154 شخصا على الأقل، بينهم 25 شخصا مجهولو الهوية، بحسب وزارة الصحة اللبنانية، في حين تخطى عدد الجرحى خمسة آلاف، بينهم 120 في حالة حرجة، جراء انفجار 2750 طنا من مادة نيترات الأمونيوم كانت مخزنة في العنبر 12 في الميناء لأكثر من 6 سنوات.