أيمن بهجت قمر يدافع عن "الجسمي" بعد تغريدته عن لبنان

رد الكاتب أيمن بهجت قمر على سخرية البعض من الفنان حسين الجسمي ووصفه بـ “النحس”، على خلفية تغريدة نشرها الأخير قبل وقوع انفجار بيروت بيوم يعلن فيها عن حبه للبنان.

 

نرشح لك: مادلين طبر: بيروت تحتاج مُخلص مثل السيسي

 

كتب قمر على حسابه عبر تويتر تغريدة دافع فيها عن الجسمي: “حسين الجسمي الفنان الكبير رفيق المشوار.. من بحبك وحشتيني لـ 6 الصبح.. بعد الفراق .. أهل كايرو.. بشرة خير.. محدش مرتاح.. سنة الحياة وحاجات كتير تانية.. حسين هو النجاح والذوق والاحترام والأدب”.

وأتبعها أيمن بهجت قمر بردود على بعض تعليقات متابعيه على التغريدة الأولى، إذ كتب معلقا على موجة السخرية من الجسمي: “ده شغل إخوان عشان أعماله مؤثرة ووجعتهم.. إحنا في مصر بنتمنى يغني لنا كل يوم حسين الجسمي بشرة الخير ومصر في أمان وفي سلامة، واللي بيروج للتفاهات دي يتحملها قدام ربنا، ده أكبر حرام، لازم نراعي ضميرنا في الكلمة اللي بننطقها وبنكتبها”.


يذكر أن حسين الجسمي كتب تغريدة على حسابه عبر تويتر يوم الأحد الماضي 2 أغسطس، عبّر فيها عن حبه للبنان، قائلا: “أنا أحب لبنان لتخلص الدني”، ليتعرض منذ وقتها للسخرية ووصفه بأنه “نحس” على لبنان، بسبب وقوع الانفجار بعد تغريدته بيوم واحد.


الجدير بالذكر أن الانفجار الذي وقع أمس في مرفأ بيروت، أدى إلى مقتل أكثر من 100 شخص، وإصابة أكثر من 4 آلاف، وما زالت فرق الإنقاذ تقوم بجهود انتشال الجثث والجرحى من مكان الانفجار وبالقرب منه.

كان وزير الصحة اللبناني قد صرّح بأن عدد المفقودين يفوق عدد القتلى جراء الانفجار، وما زالت فرق الإنقاذ والدفاع المدني تبحث عن مفقودين في مكان الانفجار الذي امتدت آثاره إلى أكثر من 20 كيلومترا في بيروت، وأدى إلى أضرار جسيمة في مئات المباني.