الصحة: كورونا لا ينتقل من الأم للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية

أشارت وزارة الصحة والسكان إلى أن العدوى بفيروس كورونا المستجد، لا تنتقل من الأم إلى طفلها أثناء الرضاعة الطبيعية، في حالة تأكد إصابة الأم بالفيروس.

نرشح لك: 18 مليون إصابة بكورونا حول العالم

أوضحت الوزارة في منشور عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أن لبن الأم مهم لتقوية جهاز المناعة للطفل لأنه يحتوي علي أجسام مناعية، مضيفة أنه في حالة إصابة الأم بفيروس كورونا يتكون لديها أجسام مضادة للفيروس، والتي تنتقل مباشرة من الأم للطفل عن طريق لبن الثدي لتزيد من مناعته، وهو الأمر الذي لا يتوافر في اللبن الصناعي.

هل ينتقل فيروس كورونا (كوفيد-١٩) للطفل أثناء الرضاعة الطبيعية؟ #الأسبوع_العالمي_للرضاعة_الطبيعية

Geplaatst door ‎وزارة الصحة والسكان المصرية‎ op Maandag 3 augustus 2020

من جهة أخرى، كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الأحد، عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 42455 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال “مجاهد” إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر “مجاهد” أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 94483 حالة من ضمنهم 42455 حالة تم شفاؤها، و 4865 حالة وفاة.