16 تصريحًا لصناع فيلم "صاحب المقام"

أدارت الإعلامية ريا أبي راشد، مؤتمرا صحفيا عبر تطبيق زووم لصناع فيلم “صاحب المقام” بحضور بطلي الفيلم الفنانة يسرا، والفنان آسر ياسين، والمخرج محمد العدل، بالإضافة إلى مازن حايك المتحدث الإعلامي لمجموعة قنوات MBC قبل ساعات من عرض الفيلم حصريا على منصة شاهد VIP.

نرشح لك: مازن حايك: “صاحب المقام” سيعرض على mbc قبل السينما

 

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت كوم” أبرز التصريحات التي جاءت خلال المؤتمر:

يسرا

1- أحب الصوفية ولذلك أعجبت بالفيلم عند قراءته، وأشكر صناع العمل على تغيير الشخصية التي جسدتها من رجل إلى امرأة خلال الأحداث حتى أستطيع تقديمها.

2- أحب العمل مع الشباب في أعمالي فهم يشاهدونني بوجهة نظر أخرى، ويقدمونني بها وهذا الأمر يسعدني للغاية.

3- صورنا في المسجد الذي خرجت منه جنازة والدتي.

4- أبحث عن الأعمال السينمائية التي تضيف لي، وآخر أفلامي كان “جيم أوفر” الذي عرض في ظروف صعبة ولو عرض في وقت أفضل لحقق نجاحا أكبر، إلا أن ما يهمني هو أن أجد الدور الذي اتحمس له سينمائيا.

5- لا أعتقد أنه يمكننا العودة كما كنا قبل جائحة كورونا، واعتبرها درس من الله لنتعلم من تعاملاتنا وكنت أتمنى أن تكون والدتي على قيد الحياة حتى أجلس معها من دون ارتباطات في هذه الأزمة.

آسر ياسين

6- التقيت مع المخرج محمد العدل، وكان لدي ارتباطات ولم أتخيل أن أقدم ذلك الفيلم، فجميع ارتباطاتي الأخرى تأجلت ومشروعنا سويا هو الذي خرج للنور.

7- لمست ردود فعل من تجربتي في عرض مسلسلي “كل أسبوع يوم جمعة” على منصة شاهد بداية العام الجاري.

8- عرض الفيلم على “شاهد” سيجعل الجمهور قادرا على مشاهدته في مختلف أنحاء العالم وهذه ميزة إضافية لا تتوافر في العرض السينمائي.

محمد العدل

9- لو كنت أعلم بعرض الفيلم على منصة “شاهد” قبل تصويره كنت سأستعين حينها بعدد أكبر من الوجوه الجديدة وهو التغيير الوحيد الذي كان سيحدث في العمل.

10- تجربة العرض بالنسبة لي عبر منصة “شاهد” ستضمن مشاهدة أعلى بكثير من السينما لأن الجمهور سيتمكن من مشاهدة الفيلم من مختلف أنحاء العالم في نفس التوقيت.

11- كنت محظوظا بالعمل مع إبراهيم نصر في آخر أعماله قبل وفاته، وبالرغم من دوره التراجيدي في الفيلم والكيميا التي تواجدت بينه وبين آسر ياسين إلا أنه كان كوميديا في الكواليس.

12- عرض الفيلم على منصة “شاهد” بمثابة افتتاح لعرض أفلام عبر المنصات الالكترونية وهو سوق جديد لصناعة السينما.

13- تجربة عرض الفيلم على منصة هي جديدة بالنسبة لي، وفي رأيي نسبة مشاهدتها أعلى بكثير من السينما.

مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة قنوات MBC

14- تحضيرات إطلاق “شاهد” على مدار عام ونصف ساعدتنا على النمو بشكل كبير خلال أزمة كورونا، حيث زادت الاشتراكات بنسبة 12،13% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي ولدينا أكثر من مليون و400 ألف مشترك حتى اليوم.

15- نواجه تحدي القرصنة بشكل رئيسي، وإذا نجاحنا في التصدي لهذا التحدي ومواجهته بشكل كامل سينعكس هذا الأمر على الأعمال المقدمة وميزانيتها بشكل رئيسي يفيد الجمهور وصناع السينما.

16- بعرض “صاحب المقام” ننفذ الوعد الذي قطعناه على أنفسنا بتحويل “شاهد” إلى منصة عربية رائدة تنافس المنصات العالمية.