طبيب مخ وأعصاب يحذّر من استخدام زيت محولات الكهرباء للعلاج

قال د. يسري الحميلي أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بقصر العيني، إن ما يقال عن علاج مشاكل العظام بزيت محولات الكهرباء هو خرافات واستغلال لأمل الشفاء لدى البسطاء.

نرشح لك: “الصحة”: بعض الفيتامينات قد تؤثر على فاعلية أدوية كورونا

أضاف الحميلي في لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري، خلال حلقة السبت من برنامج مساء dmc عبر قناة dmc والتي تضمنت تقريرا من محافظتي البحيرة والمنوفية لمرضى يستخدمون هذا الزيت للعلاج، أن المريض يلجا إلى استخدام تلك الوسائل الغريبة والخرافية عندما يستبد بهم اليأس من الشفاء خاصة في الحالات الحرجة للعظام، ومنها إصابات العمود الفقري نظرا لكونها من أصعب مشاكل العظام بالجسم.

أردف أنه يجب توعية المواطنين بتلك الخرافات وتنبيههم لعدم تصديق الجهل والخزعبلات، مؤكدا أنه لا توجد أية دراسات عن فعالية زيت محولات الكهرباء في علاج آلام المفاصل أو الالتهابات وإنما الأمر كله مبني على خرافات شعبية لأفراد غير متخصصين.

في نفس السياق، أشار يسري الحميلي إلى أن بعض هذه الزيوت منها ما يسبب تفاقما في الحالة، مستطردا أن الأمر الأخطر هو أن بعض تلك الزيوت يمكن أن يؤدي إلى حساسية زائدة للمريض تؤدي إلى آثار سيئة جدا على الجلد والمفصل، موضحا أن تلك الزيوت مضرة جدا وقد تكون مسرطنة نظرا لأنها تتعرض لتيار كهرومغناطيسي شديد جدا، وهو ما يسبب أضرارا بالغة على الجسم.