رئيس لجنة مكافحة كورونا: سيطرنا على الفيروس

هبة خالد

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن الوزارة سيطرت على فيروس كورونا ولكن لم تقضِ عليه.

نرشح لك: بسبب كورونا.. رسالة مؤثرة من شريف مدكور للشعب المصري

أوضح “حسني” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامي محمد شردي، المذاع عبر قناة “الحياة”، مساء الخميس، أن الوعي المجتمعي مسؤولية مشتركة بين الجهات الطبية ووزارة الصحة والمواطن؛ لذلك لا بد من المحافظة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة لمجابهة فيروس كورونا.

أشار إلى أنه من الضروري الإبقاء على الخوف من الفيروس، خاصة مع حالات الوفيات اليومية بسببه، موضحا أن أعداد الإصابات الآن لا يستهان بها.

وعن الأخبار المتداولة حول إنتاج لقاحات أو علاج للفيروس، أوضح رئيس مكافحة كورونا بالصحة، أن كل الأخبار تتحدث عن تجارب سريرية ونتائج أولية، مشيرا إلى أن العالم لم يصل بعد إلى مرحلة إنتاج اللقاح الواقي من الإصابة أو علاج نهائي له.

أشار إلى أن القيادة السياسية ووزارة الصحة يحرصان على توفير اللقاح لجميع المواطنين فور الحصول عليه، متابعا: “تعاقدنا مع أكسفورد على اللقاح الذي تنتجه الجامعة، حتى تصبح مصر مركزًا لإنتاج اللقاحات في المنطقة كلها”.

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة يجيب علي سؤال هل فيروس الكورونا انتهي أم لا#الحياة_اليوم#قناة_الحياة

Geplaatst door Alhayah TV op Donderdag 23 juli 2020