الضيوف الأكثر ظهورًا على الشاشات المصرية خلال أزمة كورونا

اعتادت بعض أشهر البرامج التلفزيونية استضافة مجموعة من أبرز الضيوف من أطباء، وفنانين، ونقاد فنيين، ولاعبي كرة قدم، ومفكرين، لمناقشة قضايا ومواضيع معينة لأكثر من مرة خلال الثلاث سنوات الأخيرة.

نرشح لك: 8 جروبات على فيس بوك لمساعدة ودعم الفتيات والأمهات

 

وأبرز هؤلاء الضيوف هم: الدكتور هاني الناظر، استشاري أمراض الجلدية، ونجوم مسرح مصر، والناقد الفني طارق الشناوي، وحازم إمام، لاعب كرة القدم السابق، والمحلل الرياضي حالياً، والكاتبة الصحفية فريدة الشوباشي، وكابتن مجدي عبد الغني.

ولكن للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا، اتجه بعض الإعلاميين وبرامج تلفزيونية خلال الثلاث شهور الأخيرة إلى عدم استقبال أي ضيوف داخل الاستديوهات، واعتمدوا على التغطية والمداخلات الهاتفية، فيما قرر آخرون الاستعانة باللقاءات عبر “سكايب” كإجراء احترازى لمنع الاختلاط.

وتبعاً لتلك الظروف، تغيرت أيضاً لائحة أبرز الضيوف في البرامج المصرية، ولذلك يرصد “إعلام دوت كوم” فيما يلي أبرز الضيوف في الفترة من ١٥ مارس وحتي ١٥ يوليو:

1- المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد، الذي يشارك هاتفياً في أشهر البرامج على قنوات mbc مصر ٥ مرات ، و على قناة أون ٤ مرات، وأون سبورت مرتين، و ٥ مرات علي dmc، و٦ مرات عليcbc، و ٤ مرات على صدي البلد، ومرتين على الحدث.

2- مجموعة من أشهر المحللين الاقتصاديين لمناقشة قضايا الاقتصاد في ظل أزمة كورونا وكان أكثرهم ظهوراً المحلل الاقتصادي محمد نجم، ليظهر ٣ مرات في استديو قناة ten ويشارك هاتفياً ٤ مرات، ويشارك هاتفياً لمرة واحدة علي الفضائية المصرية وقناة النهار، ويشارك هاتفياً ٤ مرات على قناة dmc بجانب حضوره مرتين في الاستديو، ومداخلته الهاتفية ٣ مرات علي قناة أون ومشاركته بإحدى الحلقات بالاستديو.

3- الدكتور عبد الهادي مصباح، طبيب أمراض المناعة، الذي شارك ٥ مرات علي cbc عبر سكايب، ومرتان بالاستديو، ومرتين على النهار، و٤مرات هاتفياً على الحدث، و٣ مرات بالاستديو علي dmc، و٥ مداخلات هاتفية، ومشاركة سكايب على قناة ten.

4- الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بإسم وزارة الصحة، الذي شارك بقناة صدي البلد ٩ مرات هاتفياً، وmbc مصر ٨ مرات هاتفياً، وإكسترا نيوز مرة واحده ، و٣ مرات علي cbc، وعلى قناة الحدث ٨ مرات، وعلى on مرتين هاتفياً، ومرة واحدة على كلاً من المحور والحياة، ومرتين للقناة الأولى المصرية.

5- وزيرا التعليم والتعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، الذي شارك مرتين هاتفياً، والدكتور طارق شوقي ٦ مرات علي mbc مصر، ويشارك عبد الغفار ٣ مرات هاتفياً وشوقي ٤ مرات علي قناة اون، بالإضافة ل ٥ مداخلات لشوقي و ٤ مداخلات لـ “عبد الغفار” على قناة الحدث، وأيضاً ٦ مداخلات لطارق شوقي و4 لعبد الغفار علي قناة صدي البلد، و 10 مداخلات لطارق شوقي علي dmc و 4 مرات لعبد الغفار، بالإضافة لمداخلتين هاتفياً علي قناة الحياة لكلاً منهما.