"التعليم": الدروس الخصوصية لن تساعد على حل الامتحانات

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الدورس الخصوصية لن تفيد تعليميًا.

 

نرشح لك: التعليم: زيادة مصروفات المدارس الخاصة بنسبة 7%

 

نشر “شوقي”” عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك” تدوينة جاء نصها كالآتي: “الدروس الخصوصية في السناتر أو المنازل أو اليوتيوب أو الزووم لن تفيد تعليميا ولن تساعد على حل الامتحانات الجديدة في المرحلة الثانوية وهي إهدار للوقت والمال”.

الدروس الخصوصية في السناتر أو المنازل أو اليوتيوب أو الزووم لن تفيد تعليميا ولن تساعد علي حل الامتحانات الجديدة في المرحلة الثانوية وهي إهدار للوقت والمال.

Geplaatst door Tarek Shawki op Maandag 20 juli 2020


يشار إلى أن الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم، كان قد صرح بأن مصروفات المدارس الخاصة لن يتم تخفيضها، مشيرًا إلى أن الزيادة السنوية لن تزيد عن 7% عن مصروفات الأساس، ولو حدث أي تجاوز يتم إبلاغ الوزارة فورا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأضاف حجازي خلال كلمته باجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يوم الاثنين الماضي، أنه تم إلزام مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات بأن تقبل أى طفل لديه 5 سنوات فى المدارس، مشيرا إلى أن هناك خطاب رسمى موجه لكل المديريات بذلك، وأعلن أن أكثر المديريات التي بها مشاكل فى هذا الصدد هى القاهرة والدقهلية والغربية والقليوبية، مشيرا إلى أن التقديم للتمهيدى والابتدائى يتم أونلاين.