مستشار رئيس الجمهورية للصحة: فيروس كورونا سيفقد حدته

هبة خالد

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن فيروس كورونا سيضعف مع الوقت ويفقد حدته ويتحول إلى فيروس عادي.

نرشح لك: طبيب مناعة: بوابات التعقيم لا تساهم في التخلص من كورونا


تابع “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة”، الثلاثاء، مع الإعلامي وائل الإبراشي، المذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية: “كورونا بعد شوية هيتحول إلى مرض موسمي كالإنفلونزا العادية”.

أوضح “تاج الدين” أنه بمجرد الوصول إلى تطعيم للفيروس سيتم القضاء عليه؛ لأنه بدأ يفقد شدته مع اكتساب الجسم مناعة قوية. مردفا: “التطعيم يساهم في القضاء عليه”.

أردف: “توقعاتي أن الفيروس سينتهي ويتحول إلى فيروس عادي، لأن الجهود المبذولة لمواجهته أدت لتقليل عدد الإصابات وتراجع الضغط على القطاع الصحي”.

أكمل: “الآن موقف مصر من الفيروس أفضل من الأسبوع الذي أعقب عيد الفطر المبارك.. وإذا ثبت عدد حالات الإصابة عند رقم محدد لمدة 5 أيام ثم تراجع يبدأ منحنى التراجع في الظهور بشكل كبير”.

اختتم حديثه بأن السيطرة على الأمور لا تعني اختفاء الفيروس لأنه ما زال موجودا، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية كالتباعد الاجتماعي واستخدام المطهرات وارتداء الكمامات حتى إذا تراجعت شراسته.