10 إعلانات قبل الألفية يتذكرها المصريون إلى اليوم

محمد إسماعيل الحلواني

يرتبط الأطفال عادةً بمشاهدة الإعلانات التلفزيونية، وعلى مدار عشرات السنين كانت هناك الكثير من الإعلانات التي علقت في أذهاننا حتى اليوم، وفي كل مرة نشاهد فيها هذه الإعلانات، نتذكرها جيدًا ونتذكر كلماتها التي كنا نرددها عندما كنا صغارًا وتعيدنا على الفور إلى ذكريات طفولتنا.

 

نرشح لك: أبرز 4 دروس للبيزنس إذا تحدث عبد الغفور البرعي في فعاليات TEDX

 

ورصدت مجلة Think Marketing  عشر  إعلانات يتذكرها جيل الثمانينات والتسعينات جيدًا:  

 1- سر شويبس لحسن عابدين

شويبس هي واحدة من العلامات التجارية التي كان لديها العديد من الإعلانات التي شاهدناها عندما كنا صغارًا. تعاونت العلامة التجارية مع الفنان الراحل حسن عابدين في ذلك الوقت وقدمت بعض الإعلانات المضحكة الرائعة.

2- جيرسي

كانت الحملة الإعلانية لشيكولاتة جيرسي ذائعة الصيت لجميع الأجيال حتى التسعينات. ولا يمكنك العثور على شخص في أواخر عشرينياته لا يتذكر هذا الإعلان.

3- كوفرتينا

لا يزال هذا الإعلان حتى يومنا هذا شائعًا على نطاق واسع لأنه كان جزءًا من طفولتنا ويمكن للجميع تقريبًا حفظ نصه عن ظهر قلب.

4- الهانم.. أم طاقية حمراء

وكالة طارق نور هي واحدة من أقدم الوكالات الإعلانية التي لا تزال إبداعاتها موجودة في رؤوسنا حتى الآن بما في ذلك إعلان سمنة الهانم.

5- كريستال

كريستال هو أحد الإعلانات التي جعلتنا نحفظ كلمات أغنيها عندما كنا صغارًا، وربما نغني مع الإعلان كلما عرضه التلفزيون وكثيرون يدندنون بنغماته الآن أيضًا.

6- عبد الرحيم عمرو

كان إعلان عبد الرحيم عمرو، الشركة المتخصصة في الأثاث المنزلي في التسعينيات أحد أشهر العلامات التجارية على التلفزيون.

7- مندولين

عندما كنا أطفالًا، وقعنا جميعًا في حب شوكولاتة مندولين وإعلانها. عندما كبرنا وشاهدنا هذا الإعلان مرة أخرى، اكتشف كثيرون أن الموديل التي شاركت في إعلان مندولين هي الممثلة الموهوبة ياسمين عبد العزيز. إن وجود المشاهير الشباب في الإعلانات القديمة هو أحد الأسباب التي تجعل الناس يميلون إلى إعادة مشاهدتها لأنهم دائمًا ما يكتشفون بعض الممثلين أو الممثلات الذين اعتادوا العمل كموديل إعلانات في بداية مشوارهم.

8- أميجو

امتلك معظم الأطفال في التسعينيات زوجًا من أحذية أميجو الرياضية التي كانت تضيء أثناء المشي. كان هذا الإعلان وتلك الأحذية الرياضية في التسعينيات جزءًا كبيرًا من طفولتنا.

9- قبنوري

إعلان قبنوري هو أيضًا أحد الإعلانات التي علقت بأذهاننا لفترة طويلة وظللنا نغنيه في كل مرة نشاهد فيها الإعلان.

10- هارتي

كان لبان هارتي من الحلوى الأكثر شعبية في التسعيناتن والجميع يتذكر الإعلان واللبان نفسه حتى مذاقه ونكهته.