طارق الشناوي: رجاء الجداوي غيرت نظرة المجتمع لعارضات الأزياء

هبة خالد

رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا في وقت مبكر من صباح اليوم، عن عمر ناهز 86 عاما؛ متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا قبل 43 يوما.

نرشح لك: شاهد.. مشهد مؤثر لـ رجاء الجداوي مع الرئيس السيسي


روى الناقد الفني طارق الشناوي حكايات جمعته بالفنانة الراحلة رجاء الجداوي، وخالتها الفنانة تحية كاريوكا، خلال مداخلة عبر “سكايب” مع برنامج “الستات ما يعرفوش يكدبوا” مع منى عبد الغني، وسهير جودة، المذاع عبر قناة “cbc”.

أشار إلى أن صداقته مع الفنانة الراحلة رجاء الجداوي وخالتها الفنانة تحية كاريوكا بمثابة جزء حميمي من حياته، مشيدا بصمود ومقاومة “الجداوي” لتوصيل رسالة لجمهورها بمدى قوتها، منوها عن مدى تأثير خالتها في حياتها من تعليمها أصول التربية والاتيكيت؛ حتى أصبحت إنسانة مثقفة استطاعت تغيير الصورة الذهنية المأخوذة عن عارضات الأزياء من مجرد واحدة حلوة إلى سيدة مثقفة راقية ومتحضرة.

روى كيف عارض والد الفنانة سوسن بدر دخولها في مجال الفن لأنه من أصول صعيدية لكن غير رأيه بعدما أوضحت رغبتها في أن تصبح كرجاء الجداوي، مشيرا إلى أن اقتداء سوسن بدر بالجداوي جعل والدها يتقبل دخولها مجال الفن بعد رفضه نتيجة لاحترام صنعته رجاء بتحضرها.

أشار “الشناوي” إلى حضور أم كلثوم لعروض الأزياء التي تقدمها الجداوي كرسالة واضحة للجمهور بضرورة احترام عروض الأزياء وتقديرها، بعدما كان يستهان بمن يقدمها وينظر إلى السيدات من خلال تلك العروض نظرة إلى مجرد أنثى جميلة.
قال “الشناوي” إن الجداوي عندما تتذكر زوجها اللاعب الراحل حسن مختار تتكلم عنه كحاضر وليس كغائب، موضحا أن علاقتهما جمعت بين الاتيكيت والفن والكرة في صورة مبهجة من الإخلاص الذي دام لـ 48 عاما نتج عنها ابنتهما أميرة.

بث مباشر | تشاهدون الآن حلقة جديدة من الستات مايعرفوش يكدبوا وحلقة خاصة عن وفاة الفنانة رجاء الجداوي

بث مباشر | تشاهدون الآن حلقة جديدة من الستات مايعرفوش يكدبوا وحلقة خاصة عن وفاة الفنانة رجاء الجداوي

Geplaatst door ‎الستات مايعرفوش يكدبوا‎ op Zondag 5 juli 2020