انتقادات جزائرية تنال من رابح ماجر.. السبب قطر

عمر خليل 

انتقادات واسعة تجتاح الوسط الرياضي الجزائري بسبب انضمام لطفي ماجر، نجل أسطورة الكرة الجزائرية ومدرب الخضر السابق، رابح ماجر لمعسكر منتخب قطر للشباب تحت 19 عاما.

نرشح لك: حكاية هاشتاج أحمد بسام زكي متحرش

أعلن الاتحاد القطري خلال الأسبوع الماضي قائمة منتخب قطر للشباب من 32 لاعبًا، استعدادا لخوض معسكر لمنافسات كأس آسيا تحت 19 عاما.

جاء انضمام نجل “ماجر” البالغ من العمر 18 عاما إلي منتخب قطر بعد تألقه مع فريق الدحيل القطري بعد انتقاله من فريق أتلتيك بارادو الجزائري، مشيرًا إلى أنه مزدوج الجنسية (يحمل الجنسية الجزائرية والقطرية) وهو من اختار تمثيل ألوان قطر دون تدخل من والده في الأمر، وذلك بحكم أنه يعيش ويدرس في قطر بشكل دائم ولا يفكر في الانتقال للعيش في الجزائر مستقبلا بحسب ما ذكرته التقارير الإعلامية بالجزائر.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب القطري للشباب تحت 19 عامًا نهائيات كأس أمم آسيا، والتي ستقام في الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر في أوزبكستان، حيث يقع في مجموعة تضم طاجيكستان وماليزيا واليمن.

جدير بالذكر أن رابح ماجر أحد أساطير كرة القدم الجزائرية، وكانت أفضل فتراته في الملاعب مع فريق بورتو البرتغالي في ثمانينات القرن الماضي، وصنف خامس أفضل لاعب إفريقي في القرن الـ20، وكان أول عربي وأول إفريقي يفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع فريق بورتو.