شاهد.. مبادرة لتوفير الأكسجين مجانا لمصابي كورونا

مبادرة لتوفير الأكسجين
هبة خالد

ذكر مصطفى ربيع، صاحب مبادرة “الخير” لتوفير معدات الأكسجين مجانا لغير القادرين من مصابي كورونا، عن مجهودات المبادرة لمساعدة الأهالي خاصة بالمطرية وعين شمس ومركز إسنا بمحافظة الأقصر.

نرشح لك: “الصحة”: انتهاء مرحلة ثبات إصابات كورونا بحلول منتصف يوليو


قال “ربيع” في مداخلة مع برنامج “بتوقيت مصر” عبر “سكايب”، المذاع عبر فضائية “BBC”، إنه يقيم في عابدين وهدف المبادرة توفير أجهزة أكسجين لغير القادرين مجانا بعد الإطلاع على الروشتة الخاصة بالمريض.

أوضح أن المرضى يتواصلون معه عن طريق صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك” ويطلعونه على الروشتة الخاصة بهم، موضحا أن المبادرة تحتوي على أطباء وصيادلة فيقومون بتوفير الأدوية اللازمة لكل مريض.

أشار أنه يقوم بتوصيلها مباشرة للمريض بمساعدة أعضاء المبادرة، موضحا أن جروب “مبادرة الخير” على “واتس آب” به العديد من المتطوعين لمساعدة مصابي كورونا.

تابع بأنه يتعامل مع المريض باتباعه الإجراءات الاحترازية اللازمة باستخدام أدوات التعقيم وارتداء بدلة الوقاية منوها.

اختتم حديثه بأن أكثر المصابين بمنطقتي المطرية وعين شمس، موضحا أن صديق له حدثه عن الأوضاع بقرية إسنا، مركز الأقصر، فقامت المبادرة بتوفير الأجهزة والأدوية لهم وتوصيلها بعد الإطلاع على الروشتات، منوها أن طبيعة الحياة بمركز إسنا تستوجب مساعدتهم لأنه من الممكن أن يشمل البيت أكثر من 15 فردا ما يصعب معه إقامة حجر صحي.

اختتم حديثه بأن أكثر المصابين بمنطقتي المطرية وعين شمس، موضحا أن صديق له حدثه عن الأوضاع بقرية إسنا، مركز الأقصر، فقامت المبادرة بتوفير الأجهزة والأدوية لهم وتوصيلها بعد الإطلاع على الروشتات، منوها أن طبيعة الحياة بمركز إسنا تستوجب مساعدتهم لأنه من الممكن أن يشمل البيت أكثر من 15 فردا ما يصعب معه إقامة حجر صحي.اختتم حديثه بأن أكثر المصابين بمنطقتي المطرية وعين شمس، موضحا أن صديق له حدثه عن الأوضاع بقرية إسنا، مركز الأقصر، فقامت المبادرة بتوفير الأجهزة والأدوية لهم وتوصيلها بعد الإطلاع على الروشتات، منوها أن طبيعة الحياة بمركز إسنا تستوجب مساعدتهم لأنه من الممكن أن يشمل البيت أكثر من 15 فردا ما يصعب معه إقامة حجر صحي.

مبادرة لتوفير الأكسجين