7 تصريحات من النائب العام الأسبق عن فترة حكم الإخوان

في حوار خاص مع جريدة الأخبار أجراه الكاتب الصحفي خالد ميري رئيس تحرير الجريدة، كشف النائب العام الأسبق عبد المجيد محمود العديد من الوقائع حول فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين، إعلام دوت كوم يرصد أبرز التصريحات.

نرشح لك: لماذا طلب مرسي حبس مصطفى بكري؟.. النائب العام الأسبق يجيب

 

– المستشار حسام الغرياني رئيس محكمة النقض السابق والمستشار أحمد مكي وزير العدل آنذاك الوقت هدداني بالاعتداء الجسدي إذا لم أترك منصب النائب العام.

– لعب الغرياني ومكي دور أسود في إقصائي من منصبي بتعييني سفيراً في الفاتيكان وعلمت بعد ذلك أن الأمر لم يكن أكثر من مجرد أكذوبة، بعدما تواصل الكاتب الصحفي علي حس رئيس مجلس إدارة وتحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط مع وزارة الخارجية فتبين عدم وجود أي إجراء مرتبط بتعيين سفير جديد في الفاتيكان.

– القضاة وأعضاء النيابة العامة رفضوا تعييني سفيرًا بالفاتيكان، ودور المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة لا ينسي.
– رفضت تهديدات مرسي لأعضاء النيابة وتعليماته بحبس مصطفي بكري.

– لإخوان كانت لديهم خطة متكاملة لأخونة القضاء الذي فضح إرهابهم بالقانون.

– لم أهتز يوماً من تهديدات الإخوان، وفضلت الاعتذار عن الاستمرار في منصب النائب العام بعد عزل مرسي حفاظاً على حيادية منصب النائب العام لخصومتي مع مرسي ورفاقه.

– رفضت طلب مرسي بأن يكون التواصل معه من خلال المحاميان محمد سليم العوا ومحمد طوسون، فكيف تكون الصلة بين رئيس الجمهورية والنائب العام من خلال اثنين محامين وهما ليست لهما أي صفة وكيف اتحدث مع محامين في أمور تتصل بعمل النائب العام، فتراجع مرسي وأخبرني أن يكون حلقة الوصل هو المستشار محمود مكي نائب رئيس الجمهورية انذاك ولم اتصل به أو بغيره.