محسن جابر: اشتريت أغاني أم كلثوم من الورثة

هبة خالد

كشف المنتج محسن جابر، عن أوراق تنازل للسيدة أم كلثوم من الملحنين الراحلين رياض السنباطي ومحمد فوزي، مشيرا إلى أن الراحلة كانت تنتج لنفسها.

نرشح لك: متابعة تعاتب محمود سعد بسبب أم كلثوم

 

قال “جابر” في برنامج “حضرة المواطن”، مع الإعلامي سيد علي، والمذاع عبر قناة “الحدث اليوم”، في حلقة اليوم السبت، إن مشاكل حقوق الملكية الفردية بدأت منذ انتشار الإنترنت، نظرا لصعوبة السيطرة عليه، موضحا أن أم كلثوم كانت المطربة الوحيدة التي انتجت أغانيها لنفسها.

ونوه محسن جابر أن العقد بين أم كلثوم وشركة صوت القاهرة، كان مرتبطا بكل مرة بث، فتتحصل هي على مبلغ 40 جنيها من الشركة مقابل كل مرة بث، بأجر سنوي 120 الف جنيه عن كل أغانيها، موضحا أنه بعد اعتراض الورثة وعدم التجديد معهم في عقود التوزيع، تم عرض أغانيها للبيع.

ونوه محسن جابر أن العقد بين أم كلثوم وشركة صوت القاهرة، كان بالبثة، فتتحصل السيدة على مبلغ 40 جنيها من الشركة مقابل البثة الواحدة، بأجر سنوي 120 الف جنيه عن كل أغانيها، موضحا أنه بعد اعتراض الورثة وعدم التجديد معهم في عقود التوزيع، تم عرض أغانيها للبيع.

أكد “جابر” أن شركته اشترت الأغاني الخاصة بها من الورثة، ومن هنا جاء الخلاف مع شركة صوت القاهرة، حتى عام 2010 تم عقد صلح بينهما.