ياسمين يسري تروي تجربتها في صناعة فيديوهات الموضة على تيك توك

هالة أبو شامة ياسمين يسري

بحلول فصل الصيف نميل أحيانًا إلى التفكير في أحدث صيحات الملابس والألوان الصيفية وكيفية التنسيق بينها.

وعلى الرغم من تأثر صناعة الأزياء والموضة بالأوضاع الحالية التي يمر بها العالم أجمع بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، إلا أن المهتمين بها لجأوا إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن شغفهم.

نرشح لك: بعد فيديو نور هشام سليم.. إليكم الفرق بين التحول والتصحيح الجنسي

 

كان لتطبيق “تيك توك” نصيبًا كبيرًا من هؤلاء المهتمين بالموضة والأزياء، الذين اتخذوا من فيديوهاتهم عليه وسيلة لمشاركة ما يهتمون به مع باقي مستخدمي التطبيق، منهم ياسمين يسري منسقة الأزياء، التي تواصلنا معها لتحدثنا عن شغفها بتجربتها عبر تيك توك:

1- أبلغ من العمر 38 عامًا.

2- تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية (تخصص إحصاء) – جامعة القاهرة، والآن أعمل كمنسقة أزياء، مديرة فنية وبلوجر.

3- اهتم بالموضة والأزياء منذ وقت طويل، إلا أن اهتمامي بالمجال زاد مؤخرًا، وبدأت بتقديم فيديوهات مزجت فيها بين الموضة والموسيقى والتأثيرات الصوتية والإضاءة.

4- تخوفت في البداية من صناعة المحتوى عبر “تيك توك”، إذ اعتقدت بأن اهتماماتي لن تلقَ إعجاب مستخدمي التطبيق.

5- خضت تجربة تقديم الفيديوهات على “تيك توك”، قبل عام تقريبًا، إلا أنني توقفت بعد أن شعرت أنني غير قادرة على الاستمرار، ولكن تطبيق “تيك توك”، شجعني على العودة من جديد لتقديم المحتوى الذي أحبه.

6- استمتع كثيرًا بتقديم الفيديوهات وأشعر بأنني قادرة على إلهام الفتيات والسيدات لارتداء الملابس التي تعبر عنهن وتشعرهن بأنهن جميلات.

7- وصل عدد متابعي حسابي الشخصي على تطبيق تيك توك، إلى ما يزيد عن 34 ألف متابع، من المهتمين بمتابعة مواضيع الموضة والجمال، وهذه هي ميزة التطبيق، إذ يعتبر كمنصة مفتوحة تشجع المحتوى الإيجابي.

8- هدفي هو تقديم نصائح متعلقة بالموضة وتنسيق الملابس للمتابعين، أنا منسقة أزياء، وأحلم بأن يكون لي أتيليه خاص بي حيث يمكنني تعليم الطلاب أسلوب التنسيق ومشاركتهم ما لدي من معرفة حول الأزياء والموضة.

9- أتابع أخبار الموضة أولا بأول، وذلك من خلال مجلات الموضة ومنصات التواصل الاجتماعي أو أحداث الموضة الكبيرة والمعروفة.

10- أحب أسبوع الموضة في باريس وأسبوع ميلانو، وأعتبرهما يحددان اتجاهات الموضة وأحدث الصيحات.

11- أتمنى أن أكون مصممة أزياء لكنني لا أستطيع، إلا أنني أتمتع بخيال جيدة عن الملابس والأزياء وكيفية تنسيقها وتخيل القطع مع بعضها البعض.

12- أتابع الكثيرين من مصممي الأزياء، إلا أن الأقرب إلى قلبي هم ألكسندر ماكوين -Alexander McQueen، جاكيموس – Jacquemus، توم فورد – Tom Ford، و بالمين- Balmain.

13- أحب كل الألوان، إلا أنني أفضل اللونين الأزرق والفوشيا.

14- بدأ المتابعون بالتفاعل معي بعد أن نشرت مقاطع إبداعية ومتميزة، حيث تساءلوا عن برامج تعليمية خاصة بالموضة.

15- عادةً ما يكون متوسط مشاهدة منشوراتي من 150 لـ 200 ألف متابع لكل فيديو، ومؤخرا أصبحت أتابع التعليقات لأقدم المزيد مما يبحث عنه المتابعون.

16- أقدم فيديوهات أيضًا عبر موقعي فيسبوك وإنستجرام، وأعمل على إعداد قناتي الخاصة على يوتيوب، التي سأطلقها قريبًا.

17- أحاول دائما تشجيع متابعيني على التعبير عن أنفسهم وأن يتغلبوا على أي مشاعر سلبية تجاه أنفسهن لأن كل واحدة منا لديها جمالها الخاص، فنحن نستحق أن نمارس هواياتنا وتقديمها للعالم إذا أردنا.