بسبب سد النهضة.. هجوم أثيوبي على صفحات Daily News Egypt

تعرضت صفحات جريدة Daily News Egypt على السوشيال ميديا اليوم، لحملة هجوم عنيفة من قبل بعض المتابعين الإثيوبيين؛ بسبب تغطية الجريدة لتصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم حول أزمة سد النهضة. في

نرشح لك: مصر تحيل أزمة سد النهضة الأثيوبي إلى مجلس الأمن بالأمم المتحدة

 

من جانبه، قال سعد زغلول رئيس تحرير Daily News Egypt إن الجريدة تغطي أخبار أزمة سد النهضة دائما، لافتا إلى أن الهجوم والانتقادات التي تتعرض لها صفحات الجريدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي من الإثيوبيين ليس جديدا ولكنه زاد بشكل كبير اليوم، مشيرا إلى أن الجريدة قدمت تغطية لكلمة السيسي حول أزمة سد النهضة خلال زيارته للمنطقة الغربية العسكرية في مدينة سيدي براني بمحافظة مطروح اليوم، وهو ما اعتبره المهاجمون الإثيوبيون تهديدا لهم.

Daily News Egypt

أردف أن الصفحة تعرضت للسب من قبل بعض المتابعين الإثيوبيين، من خلال حوالي 2000 رسالة بالإضافة إلى متوسط 8000 تعليق على بوست الرئيس السيسي، مستطردا أن إثيوبيا أصبحت اليوم السبت أكبر دولة متابعة لحساب Daily News Egypt عبر فيسبوك وتويتر، لافتا إلى أن عدد متابعي صفحة الجريدة عبر فيسبوك يبلغ حوالي 350 ألف متابع من بينهم 60 ألف متابع من إثيوبيا اليوم؛ والذين هاجموا مصر في تعليقاتهم ووجهوا الشتائم للدولة المصرية.

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال إن اتجاه مصر إلى مجلس الأمن الدولي في قضية سد النهضة، جاء من أجل الحفاظ على التفاوض وفق المسار الدولي والدبلوماسي والسياسي حتى النهاية.

وأضاف السيسي، خلال تفقده عناصر المنطقة الغربية العسكرية، السبت: “حريصون على التنمية في إثيوبيا وعلى الحياة في مصر.. وتحدثت مع الشعب الإثيوبى في البرلمان الإثيوبى، وأكدت حرص مصر على التنمية في إثيوبيا وعليكم تقدير الحياة في مصر، وأكدنا أنه لا ضرر ولا ضرار، وأتمنى أن تصل هذه الرسالة إلى القيادة الإثيوبية، ونحتاج إلى سرعة التفاوض بما يحقق المصلحة للجميع، ويؤكد أننا دول قادرة على إنهاء التفاوض بشكل قوي”.