"الصحة" ترد على التحذير من تطعيم الأطفال بسبب كورونا

قال الدكتور علاء المسلمي، أستاذ طب الأطفال وحديثي الولادة بالمستشفيات والمعاهد التعليمية، إن تطعيم الأطفال ضرورة حتى لا يتعرضون للخطر.

أضاف “المسلمي”، في مداخلة هاتفية مع برنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية عزة مصطفى، على قناة “صدى البلد”، أن التطعيمات ليست اختيارية وإنما إجبارية لحماية أولادنا من أمراض أسوأ من كورونا، مشيرًا إلى أن الأمهات لا بد من تطعيم أطفالهن، مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

نرشح لك: بعدما طالبت بإجراء تحليل كورونا.. منة فضالي بملابس المستشفى

 

أردف أن هناك أمراض أنهاها التطعيمات، مثل الجدري وشلل الأطفال، مشيرًا إلى أنه في حالة منع الأمهات لأبنائهن قد يعرضهم للمرض، لا سيما وأن الأجسام المضادة للمرض ستنتهي، لذلك لا بد من عدم التأجيل.

ناشد الأمهات بعدم الخوف من فيروس كورونا، وتطعيم الأطفال بدلًا من تأجيل التطعيم، وهو ما يعرضهم للخطر.

في سياق متصل، استكمل الدكتور إيهاب عطية، مدير إدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة، أن جميع مراكز الوزارة المختصة بالتطعيمات آمنة، مشيرا إلى أنه يتم الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية.

تابع: “عدوى كورونا لا تحدث إلا عن طريق الأنف أو العين”، مؤكدا أن جميع الوحدات الصحية ومراكز التطعيم تخضع لعمليات تطهير وتعقيم مستمرة.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا أخبارًا مزيفة تطالب الأمهات بعدم تطعيم أبنائهن ضد شلل الأطفال خوفا من إصابتهم بكورونا.