نشرة أخبار كورونا ليوم الثلاثاء 2 يونيو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الثلاثاء 2 يونيو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

قال شريف عزت، رئيس شعبة المستلزمات الطبية باتحاد الصناعات، إن 80% من الكمامات الطبية الموجودة في الأسواق غير مطابقة للمواصفات.

للتفاصيل| الحد الأقصى لعدد ساعات استخدام الكمامة الطبية

أكد الإعلامي تامر أمين، أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، خرج عن السيطرة بسبب التزاحم بين المواطنين وعدم الإلتزام بالاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، مضيفا: “قولًا واحدًا الفيروس تفشى”

خاطبت نقابة صيادلة مصر، رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لتوفير أماكن عزل خاصة بالصيادلة، لمساعدتهم في استكمال واجبهم خاصة بعد أن توفى أكثر من 5 صيادلة وهم يؤدون عملهم، وإصابة كثير منهم.

أعلنت وزارة الصحة تسعيرة محددة لعلاج كورونا بالمستشفيات الخاصة


نقل الفنانة رجاء الجداوي إلى العناية المركزة بمستشفى العزل بالإسماعيلية بعد تدهور حالتها الصحية.

إصابة الشاعر أحمد تيمور بفيروس كورونا.

كشف أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن طرح الكمامات المصنوعة من القماش على بطاقات التموين محل دراسة وذلك لتوفير الكمامات لأكبر عدد ممكن من المواطنين.

روى المنتج طارق الجنايني تفاصيل تجربة والدته مع كورونا والأدوية التي اعتمدت عليها في العزل المنزلي

التفاصيل|المنتج طارق الجنايني يروي تفاصيل تجربة شخصية مع كورونا

قال الدكتور عادل خطاب، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن هناك دراسة أجريت في أمريكا؛ تفيد بأن كل كمامة يرتديها المواطن توفر على الدولة من 400 إلى 600 دولار – بما يزيد عن  6000 إلى 9000 جنيه مصري-  والتي تمثل تكلفة العلاج والتحاليل.


– ٥ أخبار إيجابية عن فيروس كورونا:

 


أعلن الرحالة والمغامر المصري عمر سمرة، وفاة شقيقته بفيروس كورونا.

للتفاصيل| عمر سمرة يعلن وفاة شقيقته بكورونا

 

في ظل التوعية ضد فيروس كورونا المستجد، أطلقت قناة القاهرة والناس، أغنية جديدة بطريقة كوميدية وساخرة، على نفس طريقة المشهد الأخير من فيلم “الحفيد” وتحديدا أغنية “السبوع”.

للتفاصيل| “حط كمامتك.. وحياة مامتك”.. أغنية جديدة من القاهرة والناس للتوعية ضد “كورونا”

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء، ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة، وتسجيل 1152 حالة إصابة جديدة، و47 وفاة.

للتفاصيل| استمرار انخفاض أعداد المصابين وارتفاع طفيف في وفيات كورونا

 

قال حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لفيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إن ظهور أي أعراض للأنفلونزا مع تغير الأشعة وصورة الدم، يعتبر اشتباه، ومن الضروري متابعته.

التفاصيل| كيف تفرق بين الإنفلونزا وكورونا.. مسؤول بالصحة يوضح

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الطبيب يبدأ بروتوكول علاج مصابي “كورونا” من خلال تحليل الدم و”أشعة الصدر” وليس شرطًا انتظار نتيجة الـPCR.

عاطف كامل وشيرين الشايب يظهران بالكمامة، على شاشة ماسبيرو.

بادر مواطن مصري يدعى أحمد الشاذلي، بإحدى قرى محافظة القليوبية، بتحويل منزله 300 مترا، لحجر صحي، بطاقة 30 سرير.

التفاصيل| مواطن مصري يحول منزله لحجر صحي بسبب كورونا