نشرة أخبار كورونا ليوم الأحد 31 مايو

نرصد أبرز الأخبار المتداولة ليوم الأحد 31 مايو، عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بالتزامن مع زيادة أعداد الإصابات في مصر.

نرشج لك: الأحد 31 مايو.. إصابات كورونا تتخطى 1500 مصابًا

– قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنه سوف يتم تطرح كمامات قماشية بألوان مختلفة في السوق المصري خلال الأسبوع المقبل، قابلة للغسل من 20 إلى 25.

للتفاصيل|طرح كمامات قماشية قابلة للغسل 25 مرة

روت الإعلامية إلهام نمر، كواليس إصابتها بكورونا، موضحة أنها تعزل نفسها منزليا بعد إصابتها بالفيروس  المستجد.

للمزيد| شاهد.. إلهام نمر تروي كواليس إصابتها بكورونا

– علق الإعلامي عمرو أديب، على إصابة عدد من الإعلاميين بفيروس كورونا: “الدايرة بتقرب ووارد يجي لينا كلنا، لازم نعرف إن الله حق”.

– قال المستشار نادر سعد ، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مجلس الوزراء سيضع حدا لأسعار المستشفيات الخاصة التي تستقبل مصابي فيروس كورونا ، من خلال تشكيل لجنة تعمل على وضع خطة بالأسعار.

ـ قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية، إنه لا يوجد مشكلة في استقبال مصابي فيروس كورونا في المستشفيات. مشيرا إلى أن المستشفيات وقت انتشار العدوى، تصنف المكان الأقذر في أي مجتمع، لأنها تلم العبء المرضي من المجتمع

للمزيد| مسؤول بـ”الصحة”: المستشفى هي المكان الأكثر نقلا للعدوى

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ارتفاع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6037 حالة حتى اليوم، وتسجيل 1536 إصابة جديدة، و46 وفاة.

أعلنت الصفحة الرسمية لمحافظ الإسكندرية عن إصابة كل من أحمد جمال، نائب محافظ الإسكندرية، واللواء حمدي الحشاش، مستشار المحافظ، بفيروس كورونا

غلق كافتيريا ماسبيرو، بعد وفاة أحد العاملين بها بعد إصابته بفيروس كورونا، وجاري حصر أعداد المصابين في جميع إدارات التلفزيون المصري.

الإعلان عن إصابة 5 إعلاميين بفيروس كورونا، هم آية عبد الرحمن، ريهام السهلي مذيعات “extra news”، وإلهام نمر مذيعة التلفزيون المصري، ودخول عمرو صلاح مذيع “نغم إف إم” إحدى مستشفيات الحميات للاشتباه بكورونا، والإعلامية داليا أبو عمر.

استعرضت هالة زايد، وزيرة الصحة، أن 7 محافظات شهدت أعلى نسبة إصابة بالفيروس على مستوى الجمهورية.

7 محافظات الأعلى إصابة بكورونا حتى 30 مايو.التفاصيل| https://bit.ly/3cklHUG

Geplaatst door ‎إعلام دوت كوم‎ op Zondag 31 mei 2020

 

كشف الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن الخطوات الصحيحة لارتداء الكمامة، لتفادي الإصابة بفيروس كورونا المستجد، منها: غسل اليدين قبل لمس الكمامة، التأكد من خلو الكمامة من أي ثقوب.

للمزيد| الخطوات الصحيحة لارتداء الكمامة

كشفت الكتورة جيهان العسال، أستاذ الأمراض الصدرية، شروط عمل مسحات فيروس كورونا، ومنها ارتفاع مستمر في درجة الحرارة، واحتقان في الزور، وكحة جافة، مع ضيق في التنفس، ذلك بجانب وجود تغيرات في صورة الدم والأشعة الخاصة بالمريض.

استقبال متعافي من كورونا بالطبل البلدي بالمنوفية.

طالب الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، المتعافين من فيروس كورونا بالتبرع بالبلازما لاستخدامها في العلاج.

طمأنت الفنانة دينا الشربيني جمهورها على حالتها الصحية وخوف البعض من إصابتها بالعدوى بفيروس كورونا المستجد، نتيجة مخالطتها للفنانة رجاء الجداوي والتي أُصيبت مؤخرا بالفيروس، مؤكدة عدم إصابتها بكورونا.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن امتحانات الثانوية العامة ستشهد إجراءات تأمين استثنائية، تتمثل في توفير كمامات للطلاب وتعقيم اللجان جيدًا.

للمزيد| متحدث الوزراء يوضح إجراءات حماية طلاب الثانوية العامة من كورونا

حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين، من صورة متداولة على بعض الصفحات المجهولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، على أنها لشنطة العلاج المنزلي لفيروس كورونا المستجد وتُصرف من صيدليات الشركة المصرية.

قال الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة والسكان، إنه من المتوقع تزايد أعداد الإصابات بالفيروس خلال الفترة المقبلة، وإن الشخص المصاب بإمكانه أن يعدي 5 أشخاص آخرين غيره.

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار عودة صلاة الجماعة وفتح دور العبادة لم يتخذ حتى الآن بشكل رسمي، وقرار العودة مرهون بشروط.

للتعرف عليها| شروط فتح المساجد ودور العبادة للمصلين