أمازون ونتفليكس يتضامنان مع حملة "حياة السود مهمة" بأمريكا

محمد الحلواني

شاركت منصة نيتفليكس على مواقع التواصل الاجتماعي منشورًا قالت فيه: “الصمت يعني التواطؤ. حياة السود مهمة”. وبذلك تعتبر أحدث المنضمين إلى حملة التضامن مع الاحتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة في أعقاب وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد، من خلال حساباتها على الشبكات الاجتماعية التي تحث أعضائها وموظفيها ومبدعيها وأصحاب المواهب على التصدي للممارسات العنصرية بالكلمة والفعل على حد سواء.

 

نرشح لك: “نتفليكس” تقرر إلغاء اشتراك الأعضاء غير النشطين

 

كان فلويد قد توفي في وقت سابق من الأسبوع الماضي بعد أن شوهد ضابط شرطة مينيابوليس يدعى ديريك تشوفين، المتهم الآن بقتله، في مقطع فيديو راكعًا فوق عنق فلويد أثناء اعتقاله. وأثارت وفاته احتجاجات في جميع أنحاء الولايات المتحدة ضد وحشية الشرطة التي تستهدف الأمريكيين من أصل أفريقي. وأشاد المخرج آفا دوفيرناي بانضمام نيتفليكس ومشاركتها، فغرد قائلاً: “أحسنتم”.

وقامت الممثلة سارة بولسون بإعادة تغريد رسالة نيتفليكس، في حين دعت منصات البث والشبكات والاستوديوهات الأخرى للقيام بنفس الشيء. وكتبت “الصمت غير مقبول”. وتمت مشاركة رسالة نيتفليكس عبر العديد من حسابات سلسلة البث.

في وقت لاحق من مساء أمس السبت، انضمت خدمة أمازون برايم إلى نيتفليكس في دعم هاشتاج #حياة_السود_مهمة، ونشرت شبكة البث التابعة لأمازون تدوينة قالت فيها: “نحن نقف سويًا تضامنًا مع السود – الزملاء والفنانين والكتاب ورواة القصص والمنتجين والمشاهدين – وجميع الحلفاء في الكفاح ضد العنصرية والظلم”، ونشر جيف بيزوس نفس المعنى عبر حسابه على إنستجرام وتويتر.

تحظى خدمة أمازون برايم وأمازون ستوديوز بأكثر من مليون متابعًا على إنستجرام بالإضافة إلى أكثر من 1.6 مليون على تويتر، كما انضمت لحملة التضامن مع السود كل من شبكة هولو وشبكة ستارز لخدمات البث والمشاهدة عبر الإنترنت.