نقيب الأطباء يعلق على ظهور بعضهم عبر قناة "الجزيرة"

قال الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء، إن حماية الأطباء في الوقت الحالي مهمة قومية ويجب أن تكون تلك الحماية مكفولة، ويجب تدريبهم على وقاية أنفسهم، وضمان توفير أماكن لحجز المصابين منهم في كافة مستشفيات العزل.

نرشح لك: الصحة: نتوقع زيادة أعداد مصابي كورونا خلال الفترة المقبلة

أضاف “خيري” في مداخلة هاتفية خلال حلقة برنامج “مع أسامة كمال”: “لا أعلم تفاصيل عن سبب خروج الأطباء للحديث في قناة الجزيرة ولكن الحادث الأخير كان القشة التي قسمت ظهر البعير”، في إشارة منه إلى الطبيب الذي توفي متأثرًا بإصابته بكورونا.

وعن محاسبة الأطباء على ظهورهم على قناة الجزيرة، رد “خيري” قائلًأ: “بيانات النقابة هي وسيلتها للتعبير عن رأيها ولكن لأعضاء مجلس النقابة الحرية في اختيار الوسيلة المناسبة لتوصيل مطالبهم”.

ومن جانبه قال الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للطوارئ والرعاية العاجلة، إنه لا يوجد أي مشكلة بين الوزارة أو الأطباء، مؤكدًا على أن الطيب المصري يعلم واجبه ويحافظ على حماية أرواح المواطنين”، مضيفًا: “وطلبات الأطباء موجودة ومجابة ولكن قد تكون هناك مشكلة في بعض الأماكن وليس كل أماكن الرعاية الصحية”.

وأشار “وديع” في مداخلة هاتفية خلال نفس الحلقة، أنه لا صحة لكل من يروج إلى أن الاطباء سوف ترغب في الاستقالة خلال الفترة الحالية، معلقًا: “فنحن في حالة حرب وتعلمنا على مدار عمرنا  أن نعمل ولدينا واجب هام نقدمه”.