محمد مغربي: لكل مخرج مدرسة وسعيد بالعمل مع كاملة أبو ذكري

فاطمة رؤوف

عرفه الجمهور في إعلان “عربية كوري” بجملة “هو مش كوري بس نينجا”، تلك الجملة التي ما زال يتداولها رواد السوشيال ميديا في العديد من الكوميكس، هو الفنان محمد مغربي الذي تخرج في الأكاديمية الدولية لعلوم الإعلام، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

نرشح لك: بعد استشهاد “المنسي” وإعدام “عشماوي”.. ماذا حدث في الحلقة الأخيرة من “الاختيار”؟

قدم العديد من المسرحيات، وبدأ في عام 2015 تقديم أول عمل درامي بدور صغير في مسلسل (كلمة سر)، ثم توالت أعماله بالدراما التلفزيونية فقدم أدوارا أكبر فيها، مثل: حكايات بنات ج٢، اللهم إني صائم، أمر واقع، عزمي وأشجان، بدل الحدوتة تلاتة، طلقة حظ، بحر، وغيرهم، إلا أنه حقق نجاحًا ملحوظًا في الإعلانات التجارية.

إعلام دوت كوم حاور محمد مغربي وكانت تلك تصريحاته:

ماهي بداياتك الفنية؟

كانت بدايتي الفنية في مسرح الجامعة عام 2002 ثم انضممت إلي فرقة “كاركترز” للفنون المسرحية وقدمت من خلالها العديد من العروض المسرحية حتي التحقت بمعهد الفنون المسرحية الذي أدرس فيه حاليا ثم جاء ااشتراكي في المسلسلات عام 2014 من خلال مسلسل “السلطان والعزيزية” إخراج محمد عزيزية ثم مسلسل “اللهم إني صائم” بترشيح من دكتور أكرم فريد المخرج ثم “مسلسل كلمة سر” للمخرج سعد الهنداوي، مرورا بالعديد من المسلسلات منها عزمي وأشجان، عوالم خفية، اختفاء، أمر واقع، رسايل.

ماهي أعمالك الفنية هذا العام؟

أشارك في اربع أعمال وهي ليالينا 80 للنجمين غادة عادل وإياد نصار، وأجسد شخصية “زين”، كما أشارك في مسلسل “النهاية” للنجم يوسف الشريف، وأشارك أيضا في مسلسل “بـ 100 وش” للنجمين نيللى كريم وآسر ياسين، وأشارك في مسلسل ٢ في الصندوق للنجمين حمدي المرغني وأوس أوس.

كيف كنت تستعد لكل دور في هذه الأعمال؟

كانت هناك صعوبة في الاستعداد لهذة الأدوار خصوصا أنها تختلف عن بعضها، ولكن التركيز علي السيناريو هو العامل الأساسي لنجاح هذه الأدوار، فقد قدمت دور “مراد” الضابط بـ 100 وش الشخص العاقل الذي يساعد أهل عم غزال، كما قدمت شخصية “الطحاوي” صاحب السوبر ماركت، أما عن دوري في مسلسل ليالينا 80 فقد كان مختلف تماما فكنت أجسد دور “زين” الشخص الذي يعاني من اضطرابات نفسية كثيرة، ودور مساعد تاجر المخدرات في ٢ في الصندوق.

ماهو العمل الذي أضاف لك شهرة وكان مرحلة انطلاقك؟

إعلان العربية الكوري عام 2018 هو العمل الذي يُعتبر مرحلة اانطلاقي، فلم أكن أتوقع أن عمل مدته ٣٠ ثانية سينجح ويقربني إلي الجمهور بهذا الشكل خصوصا من رواد السوشيال ميديا.

هل تفكر في العمل في السينما مثل المسلسلات والإعلانات؟

كان لي تجارب في عدة أفلام سابقة مثل فيلم “في يوم وليلة” وفيلم “أخلاق العبيد” وحاليا أقوم بالمشاركة في فيلم “العنكبوت” بطولة مني زكي وأحمد السقا وفيلم “كيرة والجن”.

من رشحك لدور ليالينا ٨٠؟

يرجع ترشيحي لدوري في ليالينا ٨٠ للمؤلف أحمد عبد الفتاح فهو أول من تحمس لي مع الشركة المنتجة “سينرجي” للقيام بدور “زين” تلك الشخصية التي تظهر في الثمانينات وسوف يكون لها دور أيضا في الأجزاء المقبلة.

بعد مشاركتك المختلفة في العديد من الأعمال هذا العام.. من المخرج الذي تراه قدّمك كما يجب؟

لا أريد أن أكُن منحازا لمخرج معين لأن كل مخرج من الذين قدموني كان له مدرسته الخاصة وأنا حريص جدا من الاستفادة منها، لأني أتمنى أن أقدم العديد من الأدوار ولا أنحصر في قالب واحد، وكان من حظي السعيد هذا العام أن أتعامل مع المخرجة كاملة أبو ذكري لأني كنت أتمني العمل معها.

كيف استقبلت ردود أفعال الجمهور وخصوصا من رواد السوشيال ميديا الذين يتداولون افيهاتك وكلامك؟

أحمد الله علي كمية الرسائل التي استقبلها من الجمهور وخصوصا رواد السوشيال ميديا الذين يشيدون بأدواري المختلفة هذا العام، فلم أتوقع تلك الردود إطلاقًا، وكان ذلك شيء مبهج وجميل للغاية، وأسعدتني كل الردود وتلقيت العديد من العبارات المفعمة بالمحبة.

ماهو المسلسل الذي كنت تتمني الاشتراك به ولو بدور صغير؟

كنت أتمني الاشتراك في مسلسل الاختيار فهو شرف لأي ممثل أن يشترك في هذة الملحمة الأسطورية التي تحكي بطولات وتضحيات الجيش المصري.