بعد استشهاد "المنسي" وإعدام "عشماوي".. ماذا حدث في الحلقة الأخيرة من "الاختيار"؟

شهدت أحداث الحلقة الـ 30 والأخيرة من مسلسل “الاختيار”، ظهور أسرة الشهيد أحمد المنسي، أولاده وزوجته السيدة منار سليم، والتي قالت أنها كانت تشعر دائما بإقتراب موعد استشهاد زوجها ولكنها لا تعلم معادها تحديدا.

كما شارك مجموعة من الضباط والجنود الناجون من حادث كمين “البرث” في أحداث الحلقة، للحديث عن المعركة التي راح ضحيتها نحو 26 من قوات الجيش.

الأبطال المشاركون هم: “محمد السباعي، محمد علي علي، خالد علي موسى، أحمد محمد أباظة، أحمد عزت، باسل رفعت، فتحي عبد الرحمن، خالد حراز، مصطفى عزب”.

استعرضت الحلقة، جزءًا من خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن الإرهاب ومواجهة الدولة له. وحديثه عن المقارنة بين أحمد المنسي وهشام عشماوي، ولقطات من مواجهة الدولة للإرهاب من مداهمات واستعدادات عسكرية لقوات الجيش والشرطة.

كما سجلت شهادة الناجين من حادث الفرافرة، وشهادة الضابط الذي تمكن من إصابة الإرهابي هشام عشماوي في قدمه، وكذلك جزءًا من كواليس حادث الواحات وحوار الإعلامي عماد أديب مع الإرهابي الليبي عبد الرحيم عبد الله المسماري.

زار الفنان أمير كرارة في نهاية الحلقة مقبرة الشهيد أحمد المنسي بصحبة أحد الأطفال.

المسلسل بطولة أمير كرارة، أحمد العوضي، دينا فؤاد، إسلام جمال. سيناريو وحوار باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، ومن إنتاج سينرجي.

ويتناول المسلسل لأول مرة في الدراما المصرية، حياة أحمد صابر المنسي – قائد الكتيبة 103 صاعقة – الذي استشهد في كمين “مربع البرث”، بمدينة رفح المصرية عام 2017، أثناء التصدي لهجوم إرهابي في سيناء، على أن يُظهر العمل العديد من الجوانب الاجتماعية والإنسانية في حياة البطل الراحل.