3 ملاحظات من تويتر للمعلنين

محمد الحلواني

قال بنيامين أمبين، المدير التنفيذي لشركة تويتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن قاعدة مستخدمي الموقع في ازدياد وهم منفتحون على الإعلانات، ولكن يجب على العلامات التجارية التواصل معهم مع إظهار تفكيرها في احتياجاتهم وسبل تلبيتها والتعاطف معهم، وفقًا لموقع Campaign Middle East.

نرشح لك: للاستفادة.. 12 ميزة في تطبيق تليجرام 

لفت “أمبين” إلى أن إعلان تويتر الأخير سيضيف ملصقات تحذيرية إلى المعلومات المثيرة للجدل أو المضللة حول كورونا، هو إجراء إضافي أطلق في الحرب المستمرة على الشبكات الاجتماعية ضد المعلومات الخاطئة.

أضاف: “بناءً على ملاحظاتنا والبحث في سلوكيات المستهلكين خلال أزمة كورونا توصلنا إلى حقيقة مهمة وهي: يمكنك الإعلان، ولكننا نوصي بأن تراعي حساسية الوقت العصيب الذي يمر به الجمهور. ومهما فعلت العلامات التجارية اليوم، يجب أن تضع في اعتبارها احتياجات عملائها في الوقت الحالي. وهذه الاحتياجات بسيطة”.

أولاً: يحتاج العملاء إلى معلومات دقيقة وموثوقة – بالطبع-، طالما أنها ذات صلة بالعلامة التجارية. تعد خدمة العملاء والوصول إلى الدعم في غاية الأهمية أيضًا هذه الأيام.

ثانيًا: هذا الاعتبار يتعلق بنبرة الإعلان ومدى مراعاة  شعور المجتمع: بعبارة أخرى يجب أن تعكس الإعلانات نبرة التعاطف والإيجابية. يجب أن تكون هذه الأشياء موجودة بالتأكيد في أي تواصل تقدم عليه العلامة التجارية، وخاصة في ظروف العزل الذاتي.

ثالثًا: يبحث الجمهور عن مصدر للترفيه والتسلية والإلهاء  ويجب أن يتم ذلك بذكاء فلا يجب أبدًا على العلامات التجارية أن تسخر من متاعب الجمهور، وبدلا من السخرية ينبغي إدراك الأوقات الصعبة للغاية التي يمر بها الجمهور والاهتمام المضاعف بالبعد الإنساني لمحتوى الإعلان”.

في مارس، حظرت تويتر جميع الإشارات إلى فيروس كورونا في الإعلانات. لكن الشهر الماضي تم تخفيف هذا الإجراء. وبدأت المنصة في السماح للعملاء ؛ أي المعلنين الذين تربطهم علاقة مباشرة بتويتر بإطلاق حملات ذات إشارات ضمنية وصريحة إلى Covid-19، شريطة أن يتبعوا قواعد معينة. وتتضمن هذه القواعد حظر المحتوى البغيض أو المثير أو المثير للذعر وحظر الإعلان عن السلع بأسعار مبالغ فيها. لا يجوز الإعلان عن كمامات الوجه أو مطهرات اليدين. كما تهدف المزيد من قواعد الأمان إلى تجنب انتشار الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة أو الخاطئة.

أكد “أمبين”: “بينما نتواصل مع العلامات التجارية والوكالات التي نتحدث معها كل يوم، فإننا ندرك أنها تحاول للتكيف مع الوضع الجديد، وبالتالي تحتاج إلى تكييف طريقتها في التواصل أيضًا، ونذكر بأننا نحتاج إلى التأكد من أن المعلومات التي تراها موثوقة واردة من مصادر موثوقة”.