الأخيرة

للاستفادة.. 12 ميزة في تطبيق تليجرام 

محمد الحلواني

مهما تنوعت أسباب استخدام تليجرام، فهو تطبيق مراسلة قوي، ويعد بديلا رائعًا لرسائل واتس آب ورسائل SMS النصية، وهناك الكثير من ميزات تليجرام التي ينبغي أن يكون المستخدم على دراية بها.

نرشح لك: جوجل يعلن عن تدريب مجاني على المهارات الرقمية

نشر موقع makeuseof.com تقريرًا يوضح تفاصيل بعض الميزات الأقل شهرة في تليجرام، والتي ربما لا يعرف كثيرون عنها ما يكفي.

1- إمكانية استخدام أكثر من رقم هاتف واحد

إذا احتجت إلى تغيير رقم هاتفك فلا تقلق بشأن نقل جميع جهات الاتصال الخاصة بك والمعلومات الأخرى إلى الرقم الجديد. سيقوم تطبيق تليجرام بكل ذلك من أجلك. يمكنك بسهولة تغيير رقم الهاتف المرفق بحسابك دون فقدان أي من الدردشات أو جهات الاتصال الخاصة بك. وإذا كنت ترغب في إضافة رقم ثانٍ، سوف يتيح لك تليجرام أيضًا استخدام حسابات متعددة في وقت واحد.

2- تحميل صور متعددة للملف الشخصي

يسمح لك تليجرام بتحميل صور إضافية للملف الشخصي. على الرغم من أن أحدث صورة هي صورة الملف الشخصي التي ستراها جهات الاتصال الخاصة بك، يمكنهم التمرير سريعًا لرؤية بقية الصور. ولتحميل صور الملف الشخصي الجديدة. افتح الإعدادات واضغط على أيقونة الكاميرا. يمكنك التقاط صورة أو تحميل صورة حالية أو البحث في الويب عن صورة جديدة أو إزالة صورتك الحالية.

3- الدردشة السرية

بينما يتم تشفير جميع محادثات تليجرام، لا تزال المحادثات الافتراضية مخزنة على خوادم تليجرام. يتيح لك هذا بسهولة الوصول إلى رسائلك على أجهزة متعددة، ولكنه قد يثير بعض مخاوف الأمن السيبراني وبصفة خاصة اختراق حسابك. وللحصول على أقصى قدر من الخصوصية، يمكنك إنشاء محادثات سرية تستخدم التشفير ولا يتم تخزينها على خوادم تليجرام، لذلك لا يمكنك الوصول إليها إلا من خلال هاتفك المحدد. كل ما عليك هو تمرير القائمة اليسرى لبدء دردشة سرية جديدة.

4_ تخصيص واجهة ومظهر التطبيق

في تليجرام، يمكنك ضبط ألوان وخلفية المظهر الافتراضي. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك حتى إعداد السمة المخصصة الخاصة بك لتجعل تليجرام الخاص بك يبدو بالطريقة التي تريدها بالضبط.

5_ الاستفادة من الروبوتات

مثل العديد من أشكال الاتصال الرقمي، يتضمن Telegram روبوتات الدردشة التي تضيف وظائف مفيدة من تلقاء نفسها؛ فيمكنك التعرف على ظروف الطقس كما يمكنك ممارسة الألعاب بالاستعانة بهذه الميزة.

6_ الوضع الليلي التلقائي

هل تستمتع باستخدام كلا الوضعين الفاتح والداكن؟ يحتوي تطبيق تليجرام على ميزة الوضع الليلي التلقائي. ولاستخدامه، ارجع إلى الإعدادات> إعدادات الدردشة (Android) أو الإعدادات> المظهر (iOS). حدد Auto-Night Mode لاختيار طريقة عمله.

7_ كتم جهات الاتصال والمجموعات

إذا كنت طرفًا في العديد من محادثات تليجرام، فربما ترغب في التعرف على أفضل قنوات تليجرام والانضمام إلى بعضها.

8_ مشاركة موقعك المباشر

تتيح مشاركة الموقع للوالدين، على سبيل المثال، متابعة وصول أبنائهم إلى وجهة ما أو البحث عنهم للاطمئنان على عن سلامتهم. في تليجرام، افتح محادثة وانقر على زر مشبك الورق واختر الموقع لمشاركته.

9_ الاتصال عبر خادم وكيل

إذا كنت تريد استخدام تليجرام في منطقة تم حظر التطبيق فيها، فسيمكنك التطبيق من الاتصال عبر خادم وكيل. في معظم الأحيان، من الأفضل استخدام VPN على هاتفك، ولكن لا يزال بإمكان الوكيل مساعدتك في تجاوز القيود الإقليمية.

10_ الاستفادة من أدوات الدردشة

يقدم تليجرام بعض الخيارات المفيدة الأخرى في المحادثات. يمكنك حذف أي رسالة بالنقر عليها، ثم النقر على أيقونة سلة المهملات أعلى اليسار.

11_ التحكم في الخصوصية والأمن

نظرًا لأن تليجرام يتيح لك التفاعل مع الأشخاص حتى لو لم يكونوا في جهات الاتصال، فقد ترغب في جعل حسابك أكثر خصوصية. لتغيير خيارات الخصوصية، توجه إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان. هنا، يمكنك تغيير من يمكنه رؤية رقم هاتفك والحالة النشطة والمزيد.

12_ حفظ الرسائل التي تريد الوصول إليها في أي مكان

في المرة المقبلة التي تريد فيها نقل وسائط أو مقاطع فيديو بسرعة من جهاز إلى آخر، فإن تطبيق تليجرام يمكنك من الاطلاع على دردشة الرسائل المحفوظة على مسودتك السحابية الشخصية.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock