شاهد.. تفاصيل مرض البخل الزوجي في "مودة ورحمة"

يواصل الدكتور عمرو الورداني في برنامجه “موّدة ورحمة“، الحديث عن المعايير النبوية في التعامل مع شريك الحياة، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقها الرئيس، وكلف بها وزارة التضامن الاجتماعي، للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج.

نرشح لك: شاهد.. أسباب البرودة الزوجية في “مودة ورحمة”


أوضح الورداني أن البخل، لا يكون في الجانب المالي فقط، لكن هناك نوع آخر أشد قسوة ألا وهو البخل العاطفي تجاه شريك الحياة، موضحا أن مرض البخل الزواجي لا يكون فقط من الرجل، لكن أحيانا يكون من الزوجة.

تابع أن هذه الصفة تقتل الحياة الزوجية، خاصة إذا شعر أحد الزوجين بأنه أرخص من الأشياء يبخل عليه شريك حياته بها، مثل الكلمة الحلوة والتصرف اللائق والدعم والاحتواء، لافتا إلى أن أسوأ ما في البخل أنه صفة لا يلاحظ صاحبها، بل يراها أمرا عاديا.

وللتخلص من هذه الصفة، أشار الورداني إلى ضرورة تعبير الزوج أو الزوجة عن حبه للطرف الآخر بشكل دائم وبطرق جديدة ومبتكرة، ثم التوقف عن منهج التعامل مع شريك الحياة بأسلوب الحسابات، فضلا عن مدح الأمور الإيجابية التي يفعلها ومكافئته عليها.

البخل أنواع كتيرة منها البخل المالي والبخل العاطفي و ده من أصعب الصفات اللي ممكن تأثر بالسلب على الحياة الزوجية لمعرفة…

Geplaatst door ‎Mawadda – مودَّة‎ op Vrijdag 15 mei 2020

يذكر أن البرنامج يأتي ضمن مبادرة “مودّة” التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في المؤتمر السادس للشباب، وكلف بها وزارة التضامن الإجتماعي للعمل على تأهيل الشباب والفتيات المقبلين على الزواج والحد من الارتفاع المضطرد في في أعداد حالات الطلاق فى المجتمع المصري.

تھدف المبادرة بشكل عام، إلى تضافر الجھود للحفاظ على كیان الأسرة المصریة، من خلال تدعیم الشباب المقبل على الزواج بكل الخبرات اللازمة والمعلومات، وأسس اختيار شريك الحياة وتكوین الأسرة وتطویر آلیات الدعم والإرشاد الأسرىّ وفض أي خلافات أو نزاعات، بما یساھم في نھایة الأمر في خفض معدلات الطلاق.

يبث البرنامج عبر قناة “القاهرة والناس” في تمام الساعة 1:55 مساء، على أن يعاد في الرابعة صباحا. ويعرض على قناة TeN في تمام الساعة 8:50 مساء، ويعاد في الواحدة صباحا.

كما يذاع عبر إذاعة إنرجي في السادسة والنصف مساء، فضلا عن طرح الحلقات عبر الصفحة الرسمية للبرنامج على موقع فيس بوك.