حسن أبو الروس: "زيزو الطيار" يشبهني وتعلمت الكثير من كاملة أبو ذكري

رباب طلعت حسن أبو الروس 

نجح الفنان الشاب حسن أبو الروس، في جذب انتباه الجمهور، بمجرد ظهوره على الشاشة، في دور “زيزو الطيار”، في مسلسل “بـ100 وش” وبجمل قصيرة مثل “محدش معايا غيري”، “إنت جاي تقرفنا وتكسر مقادفنا”، “اللي اتكسر يتصلح وأنا موجود لو روح”، قريبة من روح متابعي السوشيال ميديا الذين دشنوا صفحة خاصة به باسم “محبي أفيشات زيزو الطيار” وصلت إلى ما يزيد عن 11 ألف متابع في يومين.

نرشح لك: دنيا ماهر عن “نجلاء” في “بـ 100 وش”: غريبة الأطوار

حسن أبو الروس ليس اسمًا جديدًا في عالم الفن، فهو فنان متعهد المواهب له الكثير من التجارب، في الغناء والتمثيل والإخراج والإعلانات، وقد لفت الانظار له من قبل عام 2017، بظهوره على “الفيسبة” مع الفنان محمد هنيدي في إعلان “أنا واد خلاصة” لصالح شركة “أورانج”، والذي كان هو صاحب الفكرة وكاتب أغانيه، وقد تواصل معه “إعلام دوت كوم” للحديث عن دوره في “بـ100 وش”، ومشاريعه الفنية الأخرى، وفيما يلي أبرز تصريحاته:

 

1- أنا حسن أبو الروس، ممثل ومغني وكذلك ملحن وكاتب الأغاني الخاصة بي، كما أننا مخرج كليبات وإعلانات.

2- تجربة التمثيل في “بـ100 وش” ليست الأولى لي، وظهور “لأول مرة” قبل اسمي في التتر كانت غلطة وتم تصحيحها بعد نزول التتر.

3- رشحني لدور “زيزو” الفنانة العظيمة نيللي كريم، فهي من شاهدتني وأنا أمثل وأغني، وقالت أنني أصلح له، وبعدها خضعت لاختبارات كثيرة من المخرجة كاملة أبو ذكري إلى أن وافقت على إسناد الدور لي.

4- سعيد بتجربة التمثيل، وأنوي الاستمرار فيه، وأحب الغناء والتمثيل بنفس القدر، لأنهما يكملان بعض، فحلمي أن أصبح مثل الفنانين الذين قدموا كلاهما ومنهم الفنان الكبير فؤاد المهندس، الذي قدم الغناء خلال أدواره الفنية.

5- درست الغناء والتمثيل في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ثم أكملت تعليمي في جامعة Ucla بكاليفورنيا، بالإضافة إلى الهندسة المعمارية.

6- “زيزو” يشبهني كثيرًا فأنا أحب طريقة كلامه، وكثيرًا ما أتحدث بها مع أصدقائي، وشخصيته عامة “إنه عامل فيها جامد” مقاربة لي.

7- بالرغم من تشابه شخصيتي مع “زيزو” إلا أنني تدربت كثيرًا عليها، لأن من يراني وأنا أتحدث بهذا الأسلوب أصدقائي والمحيطين بي، ولكن “زيزو” يعرض على 100 مليون مواطن، يجب إقناعهم جميعًا به.

8- كاملة أبو ذكري مدرسة كبيرة جدًا، وقد استفدت كثيرًا من العمل معها كمخرج إعلانات وفيديو كليبات، فأنا يوميًا أذهب للتصوير للحصول على درس جديد، أقف جمبها لمعرفة كيف تأخذ زوايا الكاميرا، وأماكن وضعها، بالإضافة للكادرات التي تأخذها، وطريقة تعاملها مع الفنانين، ففعليًا “أنا باخد كورس معاها”، وكممثل تعلمت الكثير، وأهم ما تعلمته الالتزام بالإضافة إلى طريقة جديدة في الضحك أمام الكاميرا، كما أنني حريص على تسجيل كل كلمة تخرج منها، وكذلك “بسمع كلامها وأنا مغمض بالرغم من أني مبسمعش كلام حد في العادي”.

9- أتمنى الابتعاد عن الأدوار التقليدية، لأنني لا أحب تقديمه، ولا أتمنى تجسيد مثل تلك الأدوار من الأساس.

10- أرفض تقديم أي دور يسيء إلى مبادئي وتربيتي أو أخلاقي، أو بشكل عام كل ما يسيء أو لا يتوافق مع ثقافة الشعب المصري، لا أحب أبدًا تقديم أدوار “خليعة”، “ومحبش أقدم حاجة تضايق حد أو تأثر على حد”.

11- أتمنى تقديم أدوار استعراضية بها غناء ورقص وكوميديا، وأحلم بعمل فوازير مختلفة.

12- أكثر الإعلانات التي اشتهرت بها هو “أنا واد خلاصة” لمحمد هنيدي، لصالح شركة أورانج، ولم يكن الإعلان الأول الذي ظهرت فيه، ولكن كان لأول مرة أغني في إعلان، ولدي الكثير من الإعلانات الأخرى قبله وبعده.

13- كنت أعمل لمدة 7 سنوات مع فرقة “الورشة” لحسن الجرتلي، والتي كانت تضم الكثير من الفنانين الكبار مثل محمد هنيدي وعبلة كامل وعارفة عبد الرسول وعمرو عبد الجليل وباسم سمرة وسيد رجب، والكثير من عمالقة الفن، بالإضافة إلى دنيا ماهر ومحمد عبد العظيم زملائي في “بـ100 وش”، وكنا نتدرب فيها لعدة شهور على عرض مسرحي، ومن ثم نلف العالم لعرضه.

14- قدمت أدوار فنية في أعمال كثيرة من قبل أهمها “من ضهر راجل” مع آسر ياسين، وإخراج كريم السبكي، و”الخضرة و الماء الحسن” مع يسري نصر الله، و”قبل زحمة الصيف” مع الراحل محمد خان، و”كارمن” مع ريهام حجاج، والكثير غيرهم.

حسن أبو الروس