الحكومة: ارتداء الكمامة سيكون إجباريًا

قال المستشار نادر سعد الدين، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن نفس الإجراءات المتخذة منذ بداية شهر رمضان لمواجهة فيروس كورونا ممتدة حتى نهاية الشهر.

نرشح لك: 393 إصابة و13 حالة وفاة جديدة بـ كورونا

أشار “سعد الدين” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “التاسعة” المُذاع عبر شاشة القناة الأولى المصرية، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أنه سيكون هناك مراجعة للموقف قبل عيد الفطر، إذ ستبدأ فترة جديدة وهي فترة التعايش مع الفيروس.

تابع أن مرحلة التعايش مع كورونا، لا تعني الاستسلام للأمر الواقع، لكني تعني العودة تدريجيا للحياة في ظل إجراءات معينة، وعودة خدمات بعض الأماكن لن تكون كالسابق قبل كورونا، فمثلًا ارتداء الكمامات سيكون إجباريًا في السينمات والمسارح، وسيتم تقليل عدد المتواجدين في القاعات.

لفت إلى أن من يخالف التعليمات التي ستتخذ للتعايش مع فيروس كورونا، ستطبق عليه عقوبات، مثل مخالفته ارتداء الكمامة إجباريًا في السينمات والمسارح والأماكن العامة، وأماكن العمل.

استكمل أن الإجراء الذي سيكون مشتركًا في الإجراءات المتبعة تجاه كل الأماكن هو “الكمامة”، لأنها لم تعد رفاهية، ففي ظل انتشار الكورونا أصبحت سمة لازمة.

أوضح “سعد الدين” أن العقوبات ستنقسم إلى عقوبات على الفرد الذي لا يلتزم بالإجراءات الوقائية، وعقوبات على المؤسسة نفسها التي تخالف تعليمات الوقاية.