الأخيرة

6 من أبناء “سينما مصر” يظهرون في رمضان 2020

نور الهدى فؤاد

يمثل الموسم الرمضاني فرصة ممتازة لظهور الوجوه الفنية الجديدة والشابة في الأعمال الدرامية التي تحظى بأكبر نسب مشاهدة طوال العام، ولذلك يسجل 2020 خطوة جديدة على طريق نجومية بعضا من أبناء “سينما مصر” العرض  المسرحي الذي شهد تخرج الدفعة الاخيرة لمركز تنمية المواهب بقيادة وتدريب المخرج المبدع خالد جلال، وفيما يلي نقدم تقريرا عن أدوارهم والأعمال المشاركين فيها..


نرشح لك: فوازير سينما مصر.. مسابقة يومية في رمضان من وزارة الثقافة



1- ابراهيم طلبة.. جندي في (الاختيار):

يجسد الفنان الشاب إبراهيم طلبة شخصية “حسن” أحد جنود كتيبة البطل العقيد أحمد المنسي في المسلسل الأعلى مشاهدة “الاختيار” ، وهو ثالث تعاون له مع المخرج بيتر ميمي بعد حرب كرموز وكلبش 2، وعن تلك التجربة يقول “طلبة”: رغم صعوبة ظروف العمل خاصة وأننا كنا نتدرب مع قوات الصاعقة المصرية بمدينة بلبيس مكان خدمة “المنسي” بإشراف كامل من القوات المسلحة، إلا أنني استمتعت كثيرا، وحققت إحدى أمنياتي بأن أكون في الصفوف الأولى استمع لخطب “المنسي التحفيزية” التي ترفع المعنويات، والإحساس بالوطنية، بخلاف القصص التي رواها لنا كل من يعرفه حيث إن له مواقف وذكريات مع الجميع.

يذكر أن “ابراهيم” ابن الفنان “أشرف طلبة” و جسد في عرض “سينما مصر” مشاهد من أفلام الشيماء وشباب امرأة، وفي “الاختيار” لاقى مشهده مع النجم أمير كراره المعروف بمشهد “شنب سليم الأنصاري” ردود افعال وتفاعل كبير من الجمهور على السوشيال ميديا.

2- غادة طلعت.. ثريا في (الفتوة):

لمعت الفنانة الشابة غادة طلعت في سينما مصر من خلال أدائها المميز في دور الجدة في فيلم عرق البلح وسناء جميل في الزوجة التانية، بتمكنها من تقليد أداء تلك الشخصيات بحرفية متنقلة ما بين الكوميدي والتراجيدي، ما أهلها لتجسيد شخصية حيوية ومليئة بالتفاصيل كـ “الست ثريا” في مسلسل “الفتوة” من بطولة النجم ياسر جلال الذي تقف أمامه للمرة الثانية بعد مسلسل “رحيم” كما تعد تجبرتها الثانية بالعمل مع المخرج حسين المنباوي بعد “حلاوة الدنيا”.

3- أحمد سعد والي.. حرامي في (رجالة البيت):

ظهر الفنان والكاتب الشاب أحمد سعد والي في إحدى حلقات المسلسل الكوميدي (رجالة البيت) بطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، في دور “حرامي” أمام النجم بيومي فؤاد الذي يتعاطف مع الحرامي ويحاول مساعدته.

 وعلى جانب آخر يتابع “والي” ردود فعل الجمهور تجاه مسلسل “اللعبة” الذي ابتكر فكرته وشارك في كتابته من بطولة شيكو وهشام ماجد، والذي يعرض حاليا بالتليفزيون للمرة الأولى بعد عرضه الأول من خلال منصة (شاهد) منذ بضعة أشهر.

إذ يقول والي ” فوجئت بردود الفعل الإيجابية وسعادة الجمهور بالعمل فلم أكن اتوقع ذلك بسبب شعوري أن العمل خارج السباق الرمضاني الذي كنت أتمنى عرض العمل لأول مرة خلاله، ولكني وجدته يسجل “تريندات” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ويتبادل الجمهور ايفيهاته ويشجع بعض من شاهده أولا الأخرين على متابعته بتأكيد جودته واختلافه، حتى تغير رأيي إلى أن عرضه الأول على “شاهد” كان في صالح العمل ولم يضره.

يذكر ان “والي” لعب عدد من الأدوار الكوميدية في عرض “سينما مصر” وحقق من خلالها نجاح وصدى كبير لتقليده الفنان العظيم إسماعيل يس، كما يعتبر “رجالة البيت” ثاني تعاون لـه  مع المخرج أحمد الجندي بعد فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” مع النجم كريم عبد العزيز.

4- رنا خطاب.. مديرة في (النهاية):

تلعب النجمة الشابة رنا خطاب دور هام في مسلسل الخيال العلمي “النهاية” من بطولة النجم يوسف الشريف اذ تجسد دور أحد أعضاء المجلس الإداري بشركة (energy co)  المفترض احتكارها للطاقة في المستقبل، وتظهر “رنا” بساطة وعمق في الأداء ما يختلف عن أدوارها في “سينما مصر” التي غلب عليها الطابع الكوميدي خاصة في تقليد الفنانة زينات صدقي في فيلم 4 بنات وظابط، والفنانة كريمة مختار في فيلم الحفيد.

جدير بالذكر أن “خطاب” شاركت في مسلسل “لمس اكتاف” بطولة النجم ياسر جلال في رمضان 2019 ، كما حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب بنفس العام.

5- خالد إبراهيم.. الشاعر نهاوند (رجالة البيت): 

شكلت “مزاج التلميذ” أحد أهم حلقات المسلسل الكوميدي “رجالة البيت” بطولة أحمد فهمي وأكرم حسني، كما شهدت ظهور الفنان خالد إبراهيم الذي جسد دور الشاعر نهاوند مؤلف الأغاني المأخوذة من المناهج الدراسية، وهو الذي لعب دور ملك الترسو الفنان فريد شوقي في أحد مشاهد ” صاحب الجلالة” في عرض “سينما مصر”

يقول “ابراهيم” : أعجب المخرج أحمد الجندي بأدائي في عرض “سينما مصر” فطلب مني العمل معه في فيلم “البعض لا يذهب للمأذون مرتين” ومن ثم الظهورفي”رجالة البيت” ما أسعدني وأشعرني بثقة “الجندي” في أدائي وهو واحد من أهم مخرجي الكوميديا اليوم.

6- حسن عبد الله (لما كنا صغيرين):

أما “ريحاني” سينما مصر الفنان الشاب حسن عبد الله فسجل المسلسل “لما كنا صغيرين” ظهوره الدرامي الثالث مع نفس المخرج محمد علي، إذ يقوم بدور الرائد عصام ضمن فريق التحقيق في جريمة القتل التي تدور حولها القصة، والتي اعطت له الفرصة لاستغلال تعبيرات وجهه التي يحسن استخدامها.

وعن الدور يقول “حسن”: “اعتبر المسلسل فرصة استثنائية سمحت لي بالعمل وجها لوجه والتعلم من نجمين كبيرين بحجم محمود حميدة وخالد النبوي الذين أكن لهم اعجابا كبيرا، خاصة وأن لي مشاهد كثيرة معهما، أما الفنانة ريهام حجاج فكانت مفاجأة بالنسبة لي، بما لديها من قدرات وحماس وتركيز ومذاكرة للمشاهد وتعامل بسيط وراقي.

مضيفا: تسود أجواء العمل طاقة كبيرة وتركيز شديد ليخرج كل فرد أفضل ما عنده، وهو ما يبدوا من ردود فعل الجمهور، ما يدل على أهمية الأعمال التي تدور حول الألغاز وما تقدمه للمشاهد من تشويق وجذب للمتابعة والانتباه للتفاصيل، ولذلك أتوقع أن يكون “لما كنا صغيرين” نقطة انطلاق جديدة لي.

نرشح لك: قبل “بـ100 وش”.. أبرز 5 أعمال “نصابين” في السينما والتلفزيون

يذكر أن العمل المسرحي “سينما مصر” فكرة وإخراج خالد جلال، يعرض عدد من أشهر مشاهد السينما المصري تربط بينهم قصة فيلم الليلة الأخيرة للنجمة الراحلة فاتن حمامة والعملاق محمود مرسي، إذ تجسد شخصية “نادية” مصر التي تناست تاريخها الفني وتأثيرها الكبير في المحيط العربي بفعل أعدائها، وتقدم وزارة الثقافة المصرية حاليا مشاهد العمل في شكل مسابقة يومية خلال شهر رمضان، تنشر على حسابها الرسمي بموقع اليوتيوب.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock